الرئيسية » باب العالم » بالفيديو: استقالة وزير بريطاني على الهواء مباشرةً لتأخره دقيقة واحدة، فهل قبلت استقالته؟

بالفيديو: استقالة وزير بريطاني على الهواء مباشرةً لتأخره دقيقة واحدة، فهل قبلت استقالته؟

أقدم وزير وزير التنمية الدولية البريطاني مايكل بيتس، على الاستقالة الفورية أمام البرلمان وعلى الهواء مباشرةً، بسبب تأخره عن جلسة استماع، مما أثار صدمة بين اللوردات في مجلس العموم.

انتشر فيديو يصور استقالة وزير بريطاني، بسرعة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وكان الوزير قد وصل إلى البرلمان البريطاني، يوم الأربعاء الماضي متأخراً عن جلسة استماع لمدة دقيقة واحدة فقط، وأقدم الوزير على الاعتذار فوراً لأعضاء المجلس، إلا أنه أحس أن اعتذاره غير كافٍ، فما كان منه إلا أن استقال على الفور وعلى الهواء مباشرةً.

وأعرب الوزير عن خالص اعتذاره للبارونة ليستر، بسبب عدم وجوده في مكانه للإجابة عن تساؤلٍ يتعلق بأمرٍ مهمٍ على حد قوله. وانصرف على الفور بعد ذلك.

إلا أن أعضاء المجلس (اللوردات)، استنكروا استقالة الوزير بيتس، وتراوحت ردود أفعالهم ما بين صيحات تقول “لا”، وبين ضحكات اللاتصديق، في حين حاول البعض إقناعه بتغيير رأيه.

أما رئيسة الوزراء تيريزا ماي،، فقد كانت في تلك الأثناء في رحلة إلى الصين، وقد صرح متحدث باسمها بأنها رفضت استقالة وزير التنمية، وفق ما نقلت سكاي نيوز عن صحيفة “واشنطن بوست” صباح اليوم الجمعة. وأضاف المتحدث أنه بالنسبة لوزير مواظب كان يفترض أن يؤدي مسؤولياته أمام البرلمان بجدية أكثر.

“بالفيديو” الصين وما أدراك ما الصين: 170 مليون كاميرا مراقبة تبقي الأمور تحت السيطرة

بالفيديو: لنُذكّر أنفسنا قليلاً كم نحن صغار أمام هذا الكون الشاسع

بالفيديو: اندلاع اشتباكات بين منظاهرين أكراد وأتراك في مطار هانوفر في ألمانيا

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهاجرون يقتحمون الحدود بين المغرب وإسبانيا بشاحنتهم

ذكرت تقارير إعلامية أن شاحنة تقل 52 مهاجراً حطمت حواجز حدودية بين المغرب وإسبانيا لدخول جيب سبتة. وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية الخاصة “يوروبا برس” نقلاً عن مسؤولين في الصليب الأحمر أن الشاحنة اقتحمت الحدود قبل فجر اليوم الاثنين واخترقت بوابة معدنية واحدة في الأقل. واعتقلت ...