الرئيسية » باب العالم » بالصور: في أسبوع لندن للموضة، جنون الثمانينات، ألوان إفريقية ونكهات شرقية
Daniel Leal-Olivas/PA via AP

بالصور: في أسبوع لندن للموضة، جنون الثمانينات، ألوان إفريقية ونكهات شرقية

تتميز فعاليات أسبوع لندن للموضة بتحول الشوارع إلى ما يُشبه منصات لعروض الأزياء، وبتواجد عارضات الأزياء خلف كل زاوية.

1

خرج أسبوع لندن للموضة هذا العام عن المألوف. الأسبوع المخصص لفصلي الخريف والشتاء 2016-2017 قدم عروضاً تحمل في طياتها الكثير من الأفكار المجنونة. جولةٌ مصورة نلقي فيها الضوء على أبرز العروض

LFW-SS16-Bora-Aksu-Krisztian-Pinter-The-Upcoming-33

أسبوع لندن للموضة جمع المصممين الهواة جنباً إلى جنب مع أشهر المصممين الذين أثبتوا مهاراتهم و روجوا لعلاماتهم التجارية في عالم الأزياء.

House_of_Holland_spring_summer_2016_collection_London_Fashion_Week1

لا تقتصر فعاليات أسبوع لندن للموضة على عرض تصاميم الأزياء الغربية، بل تقدم أيضاً تصاميم شرقية. فدار “إم إي إيه” للأزياء عرضت تصاميم غربية بنكهة شرقية، ما مَكَنَ جمهوراً ينتمي لمختلف أنحاء العالم من الإطلاع على تلك التصاميم

2

إضافةً إلى الحقائب النسائية الكلاسيكية، تقدم دار “مولبيري” مجموعة من الأزياء التي تمزج فيها بين التصماميم الكلاسيكية والعصرية.

London Fashion Week SS16, Day 3

مرة ثانية تُظهر فيفيان ويستوود أن باستطاعة الموضة أيضاً خدمة المواقف السياسية وتوجيه رسائل تُحَذر من انقراض الجنس البشري والدعوة لمستقبل أكثر خضرة. كما تحاول ويستوود التركيز على بصمتها من خلال إعادة اكتشاف الألوان الأكثر جرأة في تصاميمها.

5

عودة لأزياء الثمانينيات

قررت دار “سيبلينغ” للازياء العودة إلى حقبة الثمانينيات، واكتشاف التصاميم التي ستقدمها في أسبوع لندن للموضة. قالت المصممتان كوزيت ماكريري و سيد برايان إنهما استوحيتا تصاميمها من المغنية وعارضة الأزياء الجامايكية غريس جونز، فالألوان البراقة والصارخة ما هي إلا عودة بالذاكرة إلى الوراء لعروض الليلة الأخيرة في ملهى “استوديو 54” الليلي الشهير.

6

وبعد مرور عقد على مغادرة المصمم لي ألكسندر ماكوين لمدينة لندن إلى باريس وانتحاره هناك، ها هي خليفتة ساره بورتون تعود إلى ويستمنستر لتقدم تصاميم علامتها التجارية.

6 11

قُدِمت العروض على أرضية خشبية بسيطة تفصل بين جنباتها ستائر ذات لون دخاني، وتكمن فكرة العروض في اكتشاف طريق وهمي للانتقال بين الخيال والكوابيس.

House_of_Holland_spring_summer_2016_collection_London_Fashion_Week2

قدم المصمم جوناثان ويليام أندرسون مجموعة تصاميم غريبة بعض الشيء تتألف من معاطف وبناطيل قصيرة مزودة بسحابات وتنانير ضبابية الألوان، ومعاطف من قماش الساتان مع خطوط شبيهة بمركبات الفضاء. ويقول المصمم: “لو غزت هذه التصاميم الأسواق غداً، فمن الممكن أن لا تلقى إقبالاً، غير أنني لا أهتم بكل ذلك، وأكثر ما أهتم به هو الأزياء الجيدة جداً أو الأزياء السيئة جداً”.

7

أنجبت المصممة سيموني طفلها الأول أثناء قيامها بتحضير مجموعتها، وكان لذلك تأثير على تصاميم مجموعة عام 2016. فقد استخدمت اللون الأسود وتدرجاته، إضافة إلى الأبيض الداكن والوردي والأحمر، في تصاميمها التي تعتمد على أقمشة ناعمة الملمس.

دوتشي فييليه

8

House_of_Holland_spring_summer_2016_collection_London_Fashion_Week3

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنطوان غريزمان.. نجم جديد يُقتل في “الكامب نو”!

عبد الرزاق حمدون. صحفي رياضي مقيم في ألمانيا هل تحوّل ملعب “الكامب نو” لمكان تُقتل فيه المواهب والأحلام؟ من كوتينو إلى غريزمان مع اختلاف الدرجات، فإن حالة الفرنسي حالياً تشبه ما مر به نظيره البرازيلي الذي عانى في برشلونة، وتعرّض لخيبة أمل أضعفت من شخصيته ...