أول جريدة عربية في ألمانيا

أول جريدة عربية في ألمانيا

in

بالصور: حرب البندورة اندلعت في إسبانيا

REUTERS/Heino Kalis

شارك أكثر من 20 ألف شخص في تراشق البندورة، ضمن مهرجان “لا توماتينا” السنوي المقام في إسبانيا.

وتندلع حرب البندورة في إسبانيا كل عام في ثالث يوم أربعاء من شهر آب \ أغسطس. حيث يرشق المحتفلون بعضهم البعض بثمار طماطم ناضجة، وبلغت الكمية يوم الأربعاء حوالي 150 ألف كيلوغرام، في مدينة بونيول التي تبعد 38 كيلومترا غربي مدينة بلنسية.

وينطلق المهرجان الضخم عندما يتسلق بعض المشاركين صاريًا لالتقاط فخذ من الضأن، ثم يبدأ المحتلفون في رشق بعضهم البعض بالثمار الحمراء.

large-1828367950654326589

تاريخ المهرجان

تعود نشأة مهرجان لا توماتينا، إلى مناوشات عشوائية وقعت بين القرويين عام 1945. واستمر المهرجان لأعوام، وتم حظره لمدة محدودة أثناء ذروة حكم الجنرال الراحل فرانشيسكو فرانكو. وقد كان لا توماتينا دومًا حدثًا يجذب الناس من مختلف الدول في السنوات الماضية.

free-1585706167137664075

وقال كريستوف وهو أحد المشاركين الفرنسيين، أنه لن يعاود حضور المهرجان رغم سعادته بالتجربة “هذا شئ مجنون. الناس كانوا في شدة الجنون والهستيريا. ثمار الطماطم تلطمك بشدة في وجهك لكنها تجربة يجب أن تعيشها. هذا لا يحدث في أي مكان آخر.”

REUTERS/Heino Kalis
REUTERS/Heino Kalis

وكان أكبر عدد من المحتفلين بالمهرجان قد بلغ 45 ألف شخص غير أن المشاركة فيه صارت الآن بتذاكر لعدد 22 ألف شخص فقط، منهم خمسة آلاف من السكان يمكنهم المشاركة بلا مقابل بينما يدفع كل محتفل غيرهم عشرة يورو. سكاي نيوز

tom2

واشنطن تعتبر ادعاء روسيا قتل العدناني نكتة غير مضحكة

بعد عام على فتح الحدود للاجئين، ماذا تقول الصحف الألمانية عن سياسة ميركل

Back to Top