in

النمسا تبني سياجًا عند الحدود الإيطالية لمنع عبور المهاجرين

REUTERS

نقلت وسائل إعلام نمساوية عن الشرطة قولها يوم الأربعاء إن السلطات النمساوية تستعد لفرض إجراءات مراقبة مشددة على الحدود النمساوية الإيطالية وذلك تخوفًا من ازدياد أعداد المهاجرين، وتنوي في هذا الصدد بناء سياجٍ على الحدود مع إيطاليا.

إلا أن العاصمة الإيطالية أبدت قلقها إزاء فرض قيودٍ على الحدود عند طريق معبر برينر بين البلدين، وهو أكثر الطرق ازدحامًا عبر منطقة الألب وسيؤدي فرض أي قيود على هذا المعبر إلى بطء حركة المرور على الرابط الرئيسي بين إيطاليا وألمانيا أكبر شركائها التجاريين.

واعتبرت روما أنّ هذه القيود ستكون غير مبررة بسبب قلة عدد المهاجرين الوافدين إليها، في حين تتوقع النمسا اتجاه موجةٍ من المهاجرين إلى الشمال قريبًا.

وأدان رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي الخطة وقال إنها “تتعارض بشكل سافر مع المبادئ الأوروبية وضد التاريخ والمنطق والمستقبل.”

وذكرت صحيفة تيرولر تاجازايتونج إن قائد شرطة تيرول أبلغ الصحفيين أنهم نصبوا سياجًا بطول 400 متر منذ بدء العمل قبل أسبوعين. ونقلت وكالة الصحافة النمساوية عن مسؤولين بالشرطة قولهم إن الخطة تشمل نصب ثلاث نقاط تفتيش على الطريق السريعة المارة ببرينر. وقال متحدث باسم شرطة تيرول إنه لا يستطيع تأكيد صحة التقارير.

اترك تعليقاً

محاكمة يمينيين ألمان بتهمة الإرهاب

هل يحتاج اللاجئون إلى قيادة سياسية؟