الرئيسية » باب العالم » النمسا: إحباط سلسلة هجمات إرهابية تم التخطيط لها من داخل أحد السجون
Bild: picturedesk.com (Symbol)

النمسا: إحباط سلسلة هجمات إرهابية تم التخطيط لها من داخل أحد السجون

قالت السلطات النمساوية إنها أحبطت “مؤامرة” لارتكاب سلسلة هجمات إرهابية ، بينها تفجير إحدى أسواق عيد الميلاد في فيينا، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

ووفقاً لمصادر إعلامية فإن ثلاثة رجال كانوا يعدون لتنفيذ سلسلة هجمات إرهابية ، بينهم قائدهم البالغ من العمر 24 عاماً وكان قد تأثر بـ “إيديولوجية تنظيم الدولة الإسلامية” (داعش).

وحسب المصادر نفسها فإن المشتبه به الرئيسي قد خطط لـ “مؤامرة استهداف سوق عيد الميلاد أمام كاتدرائية القديس شتيفان في وسط مدينة فيينا بين عيدي الميلاد ورأس السنة الجديدة”.

وتشمل الأهداف المحتملة الأخرى، حسب المصادر نفسها، سالزبورغ ومواقع في ألمانيا وفرنسا ولوكسمبورغ.

ودلت معلومات سرية مجهولة المصدر على قائد المجموعة القابع في السجن إثر محاولتين للوصول إلى سوريا والانضمام إلى الجهاديين.

ورغم ذلك، أفادت تقارير إعلامية أنه كان قادراً على البقاء على اتصال مع شركائه من خلال الهاتف المحمول، خلافا ًلأنظمة السجن. وقد تضمنت “المؤامرة” خطة لمساعدة زعيم المجموعة على الهروب.

وذكرت الشرطة النمساوية أنها اعتقلت اثنين من المشتبه بهم الثلاثة، ويبلغان من العمر  25 و31 عاماً، نهاية الأسبوع الماضي، فيما يقبع الثالث في السجن أصلاً. وحسب الشرطة فإن الرجال الثلاثة من الشيشان.

من جانبها ذكرت وكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ” نقلاً عن “فلوريان كراينر” محامي اثنين من المشتبه بهم أنه يشتبه في أن موكليهما كانا يخططان لعمليات إرهابية في المانيا أيضاً.

بيد أن المحامي أكد أن موكله (البالغ من العمر 31 عاماً) “كان على اتصال مع أحد الموقوفين المشتبه بصلتهم بالإرهاب، إلا أنه لم تكن لديه معلومات حول أية عملية يجري التخطيط لتنفيذها”.

ويشار إلى أن النمسا نجت من الهجمات الإرهابية الكبرى التي ضربت دولاً أوروبية أخرى وخصوصاً فرنسا وبريطانيا وبلجيكا وألمانيا في السنوات الأخيرة.

المصدر: (DW عربية)

اقرأ/ي أيضاً:

ألمانيا: تفتيش ومداهمات للاشتباه في تمويل الإرهاب.. وأغلب المتهمين سوريون

الإرهاب العابر للقارات والأديان… هل ستتحول الذئاب المنفردة إلى مجموعات قاتلة؟

السلاح البيولوجي، أخر طرق الإرهابيين في تطوير الأسلحة

ألمانيا لا تعرف مكان اختفاء نحو 120 مقاتل داعشي من مواطنيها…

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

علماء أمريكيون يتوقعون موت الملايين بسبب فيروس “كورونا” الصيني

توقع علماء أمريكيون، أن يقتل فيروس “كورونا” الصيني قرابة عشرات الملايين من الناس في العالم خلال عام ونصف العام. وفي تحذير مثير للقلق، توقع خبراء صحة أمريكيون بارزون، قبل 3 أشهر من تفشي “فيروس كورونا” في الصين، أن يقتل الفيروس قرابة 65 مليون شخص في العالم. وقام العلماء ...