الرئيسية » باب العالم » القوارض الإندونيسية تجبر وفداً حكومياً ألمانياً على البقاء في بالي بعد تعطيل طائرته

القوارض الإندونيسية تجبر وفداً حكومياً ألمانياً على البقاء في بالي بعد تعطيل طائرته

لم تختر القوارض من طائرة وزير المالية الألماني اولاف شولتس سوى الكابلات لقضمها بعد زيارة قام بها لإندونيسيا. فاضطر الوزير لأخذ طائرة من بالي إلى برلين في رحلة استغرقت 22 ساعة.

علق أعضاء وفد وزير المالية الألماني أولاف شولتس في إندونيسيا يوم الأحد (14 تشرين أول/ أكتوبر)، بعدما قرضت القوارض كابلات طائرة حكومية أثناء فترة الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي.

ووصل شولتس بنفسه إلى برلين اليوم الأحد، بعد رحلة استغرقت 22 ساعة من بالي، مع تغيير للرحلات في هونغ كونغ وزيورخ. واضطر السياسي الاشتراكي الديمقراطي للعودة إلى ألمانيا في أقرب وقت ممكن بسبب انتخابات الولاية في بافاريا والحاجة إلى إجراء مشاورات مع حزبه.

وقالت مصادر في اجتماع صندوق النقد الدولي لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن القوارض – وربما الفئران – قد قرضت الكابلات الكهربائية للطائرة “كونراد أديناور”. وقالت مصادر إنه تم إبلاغ شولتس أمس السبت أنه يتعين عليه اختيار عدد من أقرب مساعديه للعودة معه، وطلب منه في البداية عدم الإبلاغ عن الحادث.

ولا يزال أعضاء آخرون في وفد شولتس وحوالي 20 صحفياً، الذين كان من المفترض أن يعودوا على متن الطائرة، موجودين في بالي اليوم الأحد، انتظاراً للحصول على مزيد من المعلومات. وقالت متحدثة باسم إدارة الطيران الجوي التابعة لوزارة الدفاع المسؤولة عن الرحلات الجوية الحكومية إن الطائرة سيتم نقلها إلى سنغافورة حيث ستخضع للفحص لمدة خمسة أيام أخر.

ونظراً إلى أنه كان يتعين عليه التوجه إلى المطار على الفور، لم يتمكن شولتس من المشاركة في مؤتمر صحفي كان مقرراً عقده مع رئيس البنك المركزي الألماني ينس فايدمان يوم السبت. وجلس فايدمان وحده على المنصة وقال الصحفيين الذين تقطعت بهم السبل: “أتمنى لكم حظاً طيباً في حجز رحلاتكم الجوية”.

المصدر: دوويتشه فيلله – ع.خ/ع.ج.م (د ب أ)

أقرأ/ي أيضاً:

مصطلح “فأر الكتب” يتحول إلى حقيقة في مكتبة جامعة شتوتغارت

الفئران تهدد سكان باريس، مع فيضان نهر السين الأسوأ منذ 100 عام

ضباط شرطة في الأرجنتين يتذرّعون بفئران عالية المزاج قضت على نصف طن من الماريوانا

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو: حريق رهيب يلتهم كاتدرائية نوتردام إحدى أشهر المعالم الباريسية

اندلع حريق هائل بعد ظهر اليوم في كاتدرائية نوتردام التي تعد إحدى أشهر معالم العاصمة الفرنسية باريس مما أسفر عن تدمير سقف الكاتدرائية وبرجها الرئيسي. وامتد حريق نوتردام إلى سطح الكاتدرائية التي تعود للعصور الوسطى وسرعان ما التهم قمة البرج العملاق للكاتدرائية الذي انهار إثر ...