الرئيسية » باب العالم » الشرطة الألمانية تكشف تورط موظفين أوروبيين في تهريب المهاجرين
UNHCR

الشرطة الألمانية تكشف تورط موظفين أوروبيين في تهريب المهاجرين

أعلنت الشرطة الألمانية عن اكتشافها أن “موظفين إداريين فاسدين” من جنسيات أوروبية، يعملون جنبًا إلى جنب مع عصابات دولية لتهريب المهاجرين غير الشرعيين إلى دول الاتحاد الأوروبي.

أكدت تقارير صحفية ألمانية، أن هناك تعاون وعمل مشترك ما بين موظفين إداريين فاسدين، ينتمون إلى دول شرق أوروبا وجنوبها، وبين عصابات دولية تعمل في تهريب المهاجرين غير الشرعيين.

وذكرت دوتشي فيلليه أن صحيفة “بيلد آم زونتاغ” الألمانية، نشرت في عددها الصادر يوم الأحد (30 تشرين الأول/ أكتوبر 2016)، أن الشرطة الاتحادية في ألمانيا حققت في 35 قضية تهريب في العام الماضي، وجاءت نتائج التحقيق لتؤكد أنه في 12 قضية منها ثبت وجود تعاون بين عصابات تهريب البشر وبين موظفين عامين فاسدين في هاتين المنطقتين.

ونقلاً عن نفس المصدر، ذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أن الشرطة قامت بالتحقيق بخصوص 382 شخصًا مشتبه بهم كمتورطين في القضايا الـ 35 المذكورة.

ومن جانبه، أكد ديتر رومان رئيس الشرطة الاتحادية للصحيفة، إن الجريمة المنظمة في مجال تهريب المهاجرين، تظهر أن التعاون في هذا الشأن لا يهدف أبدًا إلى مساعدة النازحين بل إلى جمع الأموال.


عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نهاية مأساوية جديدة لرحلة البحث عن حياة أفضل.. غرق 14 مهاجراً في الأطلسي

لقي 14 مهاجراً بينهم طفلان، مصرعهم إثر غرق مركبهم في المحيط الأطلسي أثناء محاولتهم الوصول من المغرب إلى جزر الكناري الإسبانية. وقالت منظمة “ووتش ذي ميد آلارم فون” التي تتلقى نداءات استغاثة من مهاجرين يواجهون صعوبات في البحر، في تغريدة على تويتر: “بعد ثلاثة أيام ...