in

السعودية: استعادة 3 سيدات و7 من اطفالهن قبل دخولهم سوريا

اعترضت السلطات اللبنانية بالتنسيق مع الجهات الامنية في المملكة العربية السعودية، مغادرة 3 شقيقات و٧ من أبنائهن إلى لبنان للالتحاق بمواطن الصراع في سوريا، كونهن يحملن الفكر التكفيري، وذلك بعد بلاغ تلقته وحدة البلاغات الأمنية 990 من زوج إحداهن.

وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، إن وحدة البلاغات الأمنية 990، تلقت يوم الإثنين الماضي بلاغاً من أحد المواطنين يفيد فيه “بمغادرة زوجته المملكة ومعها 3 من ابنائهما “يبلغ عمر أكبرهم 10 سنوات؛ فيما يبلغ الأصغر سنتين”؛ ويرافقها اثنتين من شقيقاتها، إحداهن بمعيتها 4 من أبنائها “أكبرهم يبلغ من العمر 6 سنوات، وأصغرهم يبلغ من العمر سنه”، وذلك للإلتحاق بمناطق الصراع كونهن يحملن الفكر التكفيري.

وأضاف المتحدث “اتضح من المتابعة مغادرة المذكورين المملكة ووصولهم إلى بيروت، وعلى ضوئه جرى التنسيق الفوري مع السلطات المختصة في جمهورية لبنان الشقيقة، بما مكن الجهود المكثفه من اعتراض شروعهم في مغادرة لبنان بإتجاه سوريا، والمحافظة على سلامتهم وخاصة الأطفال، وقد تم إستعادتهم جميعاً إلى المملكة بتاريخ ١٤٣٧/١١/٨ وبعد أن أخضعوا للفحوصات الطبية اللازمة وجرى ترتيب رعاية الاطفال، فيما سوف يتم إحالة النساء إلى الجهات العدلية لإتخاذ الإجراءات النظامية بحقهن، والتحقيق في ملابسات ودوافع سفرهن”. وكالة الأنباء الكويتية

قانون الاغتصاب والتحرش الجنسي الجديد في ألمانيا “لا تعني لا”

“الذين مَسّهم السّحر” لروزا ياسين حسن رواية ترصد مرارة الحرب السورية