الرئيسية » باب العالم » السجن 10 سنوات لمهاجر سوري بسبب أعمال شغب على حدود هنغاريا
مهاجرون على حدود اليونان وصربيا Photographer: Pierre Crom/Getty Images

السجن 10 سنوات لمهاجر سوري بسبب أعمال شغب على حدود هنغاريا

صدر حكم بالسجن لمدة 10 سنوات على مهاجر سوري لمساهمته في أعمال شغب ضد الشرطة الهنغارية، مما يعتبر عملاً إرهابيًا حسب القانون في هنغاريا\المجر.

أفادت رويترز أن محكمة مجرية، أصدرت حكمًا بالسجن لعشر سنوات يوم الأربعاء 30 تشرين الثاني \ نوفمبر 2016، على رجل قبرصي سوري بسبب دوره في أعمال شغب وقعت على حدود هنغاريا مع صربيا العام الماضي.

وكان المتهم ويدعى أحمد حامد، ويبلغ من العمر 40 عامًا، قد قام برشق الشرطة بالحجارة في محاولة لإجبارها على فتح الحدود بين هنغاريا وصربيا، وهو ما يعتبر “عملاً إرهابيًا” بموجب القانون المجري.

وذكرت رويترز أن حامد انفجر في البكاء لدى إعلان قاض الحكم المبدئي. ويجدر بالذكر أن هذا أطول حكم بالسجن في أزمة المهاجرين الأخيرة والتي ظهرت فيها المجر كأحد أشد المعارضين للهجرة الجماعية.

وكان حامد ضمن مجموعة دخلت المجر بشكل غير قانوني في 16 سبتمبر أيلول من العام الماضي، وإضافةً إلى قيامه برشق الشرطة بالحجارة فقد قام أيضًا بالحديث إلى الحشد باستخدام مكبر للصوت.

قبل أن يتمكن مئات المهاجرين من فتح البوابة الحدودية بالقوة، مما دفع بالشرطة حينها إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع واستخدام خراطيم المياه.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تواصل الهجوم التركي ضد الأكراد وتحذيرات من كارثة إنسانية جديدة في سوريا…

تواصل تركيا هجومها ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا مع إصرار الرئيس رجب طيب إردوغان على أن العملية العسكرية لن تتوقف متجاهلاً تهديدات أميركية بفرض عقوبات شديدة على بلاده. وبدأت تركيا هجومها، الذي دفع منذ الأربعاء نحو 100 ألف شخص للنزوح، وفق تقديرات الأمم ...