الرئيسية » باب العالم » الجيش الروسي ينشر مروحيات قتالية وصواريخ في قاعدة عسكرية في القامشلي
Foto: © Sputnik / Dmitry Vinogradov

الجيش الروسي ينشر مروحيات قتالية وصواريخ في قاعدة عسكرية في القامشلي

أعلن الجيش الروسي الخميس نشر مروحيات وصواريخ أرض جو في قاعدة عسكرية في القامشلي بشمال شرق سوريا، المنطقة التي كان يتمركز فيها الأميركيون من قبل.

وقال قائد القاعدة الكومندان تيمور خجاييف لوكالة الأنباء الرسمية الروسية تاس إن هذه القاعدة التي تسمى رسمياً “مكتب القيادة الجوية” ستنظم “عمليات تحليق متواصلة.. لحماية الأراضي والدفاع عنها”.

وأضاف أن العديد من المروحيات القتالية وصلت إلى القاعدة، موضحاً أنها ستقدم الدعم للشرطة العسكرية الروسية التي تقوم بدوريات مشتركة مع الجيش التركي في هذا القطاع.

وبثت قناة التلفزيون الروسية “زفيزدا” التابعة لوزارة الدفاع و الجيش الروسي ، لقطات لوصول المروحيات الثلاث إلى القامشلي، يظهر فيها أيضاً النظام الدفاعي المضاد للطائرات “بانتسير”.

وقبل أن يقرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تشرين الأول/أكتوبر سحبها، كانت القوات الأميركية منتشرة في القامشلي التي تقع على الحدود مع تركيا.

المصدر: (فرانس برس)

اقرأ/ي أيضاً:

نظام الأسد الكيماوي يتجاهل الرد على منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

بالفيديو: الغارة الأمريكية التي أدت إلى مقتل البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية

تركيا تعلن اعتقال أرملة البغدادي وشقيقته وصهره…

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

عودة اللاجئين السوريين على قائمة مناقشات قمة لندن

على هامش اجتماعات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في لندن بمناسبة مرور 70 عاماً على تأسيسه، انعقدت يوم الثلاثاء 3 كانون الأول/ ديسمبر، قمة رباعية ضمت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تناولت الملف ...