الرئيسية » باب العالم » التكسي الطائر يحلق فوق دبي
التكسي الطائر يحلق فوق دبي

التكسي الطائر يحلق فوق دبي

نجحت إمارة دبي في إجراء أول تجربة للتكسي الطائر، وهي أول طائرة أجرة “تكسي” بدون طيار في العالم، والطائرة مصممة لتتسع لشخصين، وهي من صناعة شركة “فولوكبتر” الألمانية.

والطائرة مصممة للطيران لمدة لاتتجاوز 30 دقيقة، ومزودة بالكثير من أنطمة السلامة، من ضمنها بطاريات منفصلة لمراوحها الثمانية عشر، وبطاريات احتياطية، ومظلات لمواجهة جميع أنواع الطوارئ. وقد حلق التاكسي الطائر أثناء الاختبار إلى علو 200 متر، وبلغت سرعتها 100 كم/ساعة وهي تعبر رقعة من الرمال وتواجه رياح قوية.

وقال مدير شركة “فولوكوبتر” فلوريان رويتر: “كل ما سنحتاجه في المستقبل هو تطبيق على هاتفنا الذكي، لنطلب التاكسي الطائر الذي سيحضر ويلتقطك ليأخذك أينما شئت، الطائرة قادرة الآن على الاعتماد تماماً على نظام الملاحة (GPS)، نقوم بتطويرها الآن للتغلب على أية عقبات محتملة في الطريق”.

وتُعد شركة “فولوكوبتر” واحدة من بين عدة شركات أوروبية وأميركية تتنافس لتسويق طائراتها المروحية بدون طيار كوسيلة نقل داخل المدن، وتستوحي هذه الشركات تصاميمها من قصص الخيال العلمي. ومن بين تلك الشركات شركة “إيرباص” العملاقة، والتي تعمل على جعل منتجها قيد الخدمة بحلول عام 2020، وتحاول مجاراتها بذلك شركة “كيتي هوك” الأميركية، والتي يدعمها أحد مؤسسي شركة غوغل، ومن ضمن المنافسة أيضاً شركة “أوبر” التي تعد من أكبر شركات خدمات التاكسي في العالم.

 

وأشار رويتر أن المطورين يعملون لجعل التاكسي الطائر جاهزاً للخدمة خلال خمس سنوات.

اقرأ أيضاً:

شرطة دبي تعتقل سائحة بريطانية أبلغت عن تعرضها للاغتصاب

دبي تحقق في زيارة كيم كارداشيان لمؤسسة خيرية لـ”معارضتها للتقاليد”

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

من شرايينه إلى شبكة الصرف الصحي… أم مهووسة “تسحب” الدم من طفلها على مدى 5 سنوات

في واقعة غريبة من نوعها وتبعث على التقزز قامت أم دنماركية تعمل ممرضة، بسحب الدم من طفلها طوال خمسة أعوام دون سبب لذلك، فحُكم عليها بالسجن لأربع سنوات. لا يختلف اثنان على رحمة الأم وعطفها على صغيرها، لكن يبدو أن أماً دنماركية جاءت لتخالف هذه ...