الرئيسية » باب العالم » الإمارات تحكم بالسجن على سبعة اشخاص لارتباطهم بحزب الله

الإمارات تحكم بالسجن على سبعة اشخاص لارتباطهم بحزب الله

صدرت أحكام بالسجن تتراوح بين عشرة أعوام والمؤبد، على سبعة أشخاص أدانتهم المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات بالارتباط بحزب الله اللبناني.

وبحسب الإعلام الإماراتي الرسمي، فقد صدرت يوم الإثنين 31 تشرين الأول \ أكتوبر، أحكام بالسجن المؤبد على مواطن إماراتي ورجلين لبنانيين، كما صدر حكمان بالسجن 15 عامًا بحق شخص لبناني وآخر عراقي، وحكم على امرأة مصرية ورجل إماراتي بالسجن عشرة اعوام، بتهم تتعلق بالعلاقة مع حزب الله.

وأفادت وكالة فرانس برس نقلاً عن وكالة انباء الامارات (وام)، أن الأشخاص السبعة أدينوا بتهم عدة منها “تسليم الحزب اللبناني الإرهابي ولمصلحة دولة أجنبية، معلومات خاصة بدائرة حكومية محظور نشرها. وتصوير دوائر حكومية ومعلومات اقتصادية تتعلق بإنتاج إحدى إمارات الدولة من النفط، وخرائط تبين مواقع حقول البترول والغاز. إضافة إلى تهمة إنشاء وإدارة مجموعة ذات صفة دولية تابعة للحزب دون ترخيص من الحكومة”.

وأشارت فرانس برس، إلى أن المحكمة العليا كانت قد قضت في 28 حزيران/يونيو، بسجن مواطنة عشرة اعوام بتهمة التجسس لصالح الحزب.

يذكر أن دول مجلس التعاون الخليجي، قامت في آذار/مارس الماضي، بتصنيف حزب الله كمنظمة “ارهابية”. وتلا هذا التصنيف إجراء مماثل من جامعة الدول العربية.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة من ترامب إلى إردوغان: “لا تكن أحمقاً.. سيذكرك التاريخ إلى الأبد كشيطان”

حذّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب نظيره التركي رجب طيب إردوغان في رسالة غير عادية أرسلها اليه في نفس اليوم الذي شنت فيه تركيا هجومها في شمال سوريا قائلاً “لا تكن أحمقاً”، منبهاً اياه من أنه يخاطر بأن يذكره التاريخ كـ”شيطان”. وبعد ثلاثة أيام على سحب ...