الرئيسية » باب العالم » اسرائيل في رأس القائمة في نسبة الأسلحة إلى السكان

اسرائيل في رأس القائمة في نسبة الأسلحة إلى السكان

بيّنت دراسة ألمانية،  أن إسرائيل هي الدولة الأكثر تسلحاً من أي دولة أخرى في العالم. وقد جاءت هذه الدراسة نسبةً لمؤشر القوة العسكرية العالمي، الذي تم نشره من قبل مركز دولي متخصص، يوم الاثنين الماضي، في مدينة بون غربي ألمانيا.

وبحسب المركز، فإن إسرائيل متقدمة بصورة واضحة فيما يخص نسبة الأسلحة الثقيلة إلى مجموع السكان.

وأوضح ماكس موتشلر، صاحب الدراسة:” كما أن نظام الخدمة العسكرية الإلزامي الإسرائيلي أدى إلى وجود عدد مرتفع جداً من العسكريين قياساً إلى مجموع السكان”.

ومن الجدير بالذكر، أن نظام التجنيد العسكري الإسرائيلي، يفرض على الرجال خدمة إجبارية في الجيش لمدة ثلاث سنوات، ولمدة 21 شهراً فيما يخص للنساء.

وجاء في الدراسة أيضاً، أن سنغافورة تأتي في المركز الثاني بعد إسرائيل، ثم أرمينيا وروسيا وكوريا الجنوبية، وقد ذكرت أيضاً دول تابعة للاتحاد الأوروبي ضمن المراكز العشرة الأولى في القائمة، حيث احتلت قبرص المركز الثامن واليونان المركز التاسع.

ويدرس هذا المؤشر مستويات العسكرة في 151 دولة، نسبةً إلى المجتمع في كل دولة، كما أنه يبحث في نسبة نفقات الدفاع العسكري قياساً إلى إجمالي الناتج المحلي وإلى مجالات اجتماعية أخرى مثل الرعاية الطبية.

وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة كانت قد أنفقت العام الماضي نحو 611 مليار دولار على الجيش، لتصبح الدولة الأكثر إنفاقاً في العالم على الدفاع، إلا أنها جاءت في الترتيب الحادي والثلاثين، وبفارق كبير عن أقرب منافسيها.

وفي السياق نفسه، فقد جاءت ألمانيا في المركز الـ104 ، أي في القسم الأخير من القائمة على الرغم من ارتفاع نفقاتها العسكرية أيضاً.

الخبر منقول عن د. ب. أ.

اقرأ أيضاً:

مبيعات الأسلحة تصل لأرقام قياسية منذ الحرب العالمية الثانية

 

 

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

هجوم المنتخب التركي يؤدي التحية العسكرية لهجوم الجيش التركي على الأكراد

أعلن مسؤول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن الاتحاد “سينظر” في معلومات أفادت أن لاعبين أتراكاً احتفلوا بفوز فريقهم على ألبانيا بأداء التحية العسكرية ، في وقت ينفذ فيه الجيش التركي عملية في شمال شرق سوريا. وأدى اللاعبون الأتراك التحية العسكرية بعد تسجيل اللاعب جينك توسون ...