الرئيسية » باب العالم » اختطاف وزجة المليادير النرويجي توم هاغينز في أوسلو… وطلب غريب لطريقة دفع الفدية

اختطاف وزجة المليادير النرويجي توم هاغينز في أوسلو… وطلب غريب لطريقة دفع الفدية

فوجئ المحققون في قضية اختطاف زوجة الملياردير النرويجي، توم هاغينز ، عندما طالب الخاطفون مؤخرا بدفع الفدية بالعملة الرقمية حصراً.

وطلب الخاطفون من هاغينز دفع فدية بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي، مقابل إطلاق سراح زوجته، لكن شريطة أن تكون بالعملة الرقمية (Cryptocurrency)، بحيث يصعب على السلطات تحديد هويتهم الحقيقية.

 وبعد مضي أشهر على اختطاف الزوجة من ضواحي العاصمة النرويجية، أوسلو، اضطرت الشرطة إلى الاستعانة بالعامة في محاولة لحل لغز الاختطاف وتحرير الرهينة، بعد أن فشل المحققون في التوصل إلى أي نتائج ملموسة.وجاء في تصريح صدر مؤخرا عن قيادة الشرطة النرويجية: “هدفنا هو إيجاد المرأة على قيد الحياة وإعادتها إلى أسرتها. كما هو الحال في كافة القضايا الجنائية، يعتبر الوقت عاملاً هاماً”.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يطلب فيها خاطفون فدية بـ “Cryptocurrency”، حيث دفع مستثمر روسي مبلغ مليون دولار بعملة البيتكوين، عقب اختطافه المفاجئ في أوكرانيا، في ديسمبر 2017.

المصدر: وكالات

اقرأ/ي أيضاً:

ألمانيا تتهم سفارة فيتنام بخطف طالب لجوء فيتنامي من برلين.

بالفيديو: من هو محمد .أ.ر محتجز الرهائن في مدينة كولن ؟

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أول مطعم تحت الماء في أوروبا يفتتح أبوابه

افتتح أول مطعم أوروبي تحت الماء في النرويج يوم الأربعاء الفائت وتلقى حجوزات من أكثر من سبعة آلاف شخص لتناول الطعام وسط الأسماك. ويقع المطعم عند الطرف الجنوبي من النرويج وهو مصمم على شكل أنبوب خرساني كبير يقع جزء منه تحت مياه بحر الشمال. ويحمل ...