الرئيسية » باب العالم » إنقاذ أكثر من 350 مهاجراً في البحر المتوسط

إنقاذ أكثر من 350 مهاجراً في البحر المتوسط

تمكنت سفينتان أثناء الليل بين يومي الاثنين والثلاثاء من إنقاذ أكثر من 350 مهاجراً في وسط البحر المتوسط كانوا في قارب مطاطي كبير وقاربين صغيرين، انطلقوا من ليبيا قبل أن تسوء الأحوال الجوية، حسبما أعلن خفر السواحل الإيطالي.

وأعلنت منظمة “برواكتيفا اوبن ارمز” غير الحكومية، عن إنقاذ 134 شخصاً بينهم سبعة أطفال كانوا على متن الزورق المطاطي. في حين أنقذت بارجة حربية تابعة لعملية “صوفيا” الأوروبية ضد مهربي البشر، ركاب المركبين الآخرين وعددهم حوالي 230 شخصاً.

وأوضح المتحدث باسم منظمة “برواكتيفا اوبن ارمز” أن الأشخاص الذين أنقذتهم المنظمة في المياه الدولية هم “على وجه الخصوص أسر معها أطفال من باكستان وبنغلادش ومن دول في غرب إفريقيا”.

وقالت نائبة رئيس المنظمة صوفي بو إن (حياة الأاشخاص في خطر في البحر وفي ليبيا. اليوم في منتصف فصل الشتاء، الأولوية المطلقة هي للذهاب للبحر وإنقاذ مئات الاشخاص الذي يواصلون الفرار واصطحابهم إلى أماكن يمكن فيها حمايتهم وحيث يمكن أن تحترم حقوقهم الإنسانية الأساسية).

وتشير تقارير صحفية إلى أن المهربين خفضوا، خصوصاً بسبب سوء الأحوال الجوية شتاءً، كلفة عملية العبور الى 400 يورو للشخص الواحد مع وضع أكبر عدد ممكن من المهاجرين في الزوارق.

وقد تراجعت وتيرة توافد المهاجرين على إيطاليا بواقع الثلثين منذ تموز/ يوليو بعد أن ضغط مسؤولون يعملون لدى الحكومة التي تدعمها الأمم المتحدة في طرابلس على مهربي البشر في مدينة صبراتة الليبية لمنع انطلاق القوارب.


يذكر أن الأمم المتحدة بدأت في الأسبوع الماضي نقل لاجئين أفارقة إلى إيطاليا من ليبيا بعد إجلائهم من مراكز احتجاز وصفتها منظمات حقوقية بأنها غير آدمية.

إقرأ أيضاً:

أوضاع كارثية للمحتجزين في ليبيا، والرابطة المغربية للمواطنة تتهم سياسة الاتحاد الأوروبي

بالفيديو: فيديو جديد يُظهر مدى سوء معاملة المهاجرين في ليبيا

اجتماع روما يضع خطة لإغلاق طريق الهجرة من ليبيا

 

 

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نهاية مأساوية جديدة لرحلة البحث عن حياة أفضل.. غرق 14 مهاجراً في الأطلسي

لقي 14 مهاجراً بينهم طفلان، مصرعهم إثر غرق مركبهم في المحيط الأطلسي أثناء محاولتهم الوصول من المغرب إلى جزر الكناري الإسبانية. وقالت منظمة “ووتش ذي ميد آلارم فون” التي تتلقى نداءات استغاثة من مهاجرين يواجهون صعوبات في البحر، في تغريدة على تويتر: “بعد ثلاثة أيام ...