الرئيسية » باب العالم » “إردوغان يقبل يد أبو الماسونية”.. ردود فعل متباينة على صورة الرئيس التركي

“إردوغان يقبل يد أبو الماسونية”.. ردود فعل متباينة على صورة الرئيس التركي

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، صورة للرئيس التركي، رجب طيب إردوغان وهو يقبل يد رجل مسن، لتثير الصورة تكهنات كثيرة حول من هو ذلك الرجل.

قسم من المغردين قال إن إردوغان يقبل يد رتشيرد سيده الذي وصف بـ”أبو الماسونية” و”ملك الماسونية” على حد تعبيرهم، ليشنوا هجوماً لاذعاً على الرئيس التركي وعلى جماعة الإخوان المسلمين.

بالمقابل رد مغردون على أن من يظهر في الصورة هو مؤرخ تركي معروف وكان قد درّس إردوغان في السابق ويدعى خليل إبراهيم إينالجك.

من هو خليل إبراهيم إينالجك؟

إينجالك حاز على جائزة الملك فيصل العام 2011، وفيما يلي نقدم لكم نبذة سريعة عنه وفقاً للموقع الرسمي لجائزة الملك فيصل:

  • وُلِد إينالجك عام ١٣٣٤هـ /١٩١٦م في إسطنبول (القسطنطينية) لأسرة تتارية هاجرت إلى القسطنطينية عام ١٩٠٥م/ ١٣٢٣هـ. وتعلَّم في مدرسة باخيسير لتدريب المعلمين وتخرَّج من كلية الآداب (قسم التاريخ) في جامعة أنقرة عام ١٩٤٠م/١٣٥٩هـ، وحصل على درجة الدكتوراه في التاريخ من جامعة أنقرة عام ١٩٤٣م/١٣٦٢هـ.
  • يُعدّ البروفيسور خليل إينالجك في طليعة المتخصصين في التاريخ العثماني على نطاق العالم. وقد انعكست معرفته العميقة ورؤيته الثاقبة في العديد من كتبه وبحوثه؛ ومنها كتابه الشهير “التاريخ الاقتصادي والاجتماعي للإمبراطورية العثمانية”، الذي يُمثِّل ذروة جهوده العلمية على مدى ستة عقود؛ مؤسساً مدرسة جديدة تتجاوز النظرة المركزية الأوروبية في دراسة التاريخ العثماني، ومعتمداً في معلوماته على المصادر الأولية الوثائقية بطريقة استقرائية، ومستفيداً من الأسلوب الكمّي. وقد أثرت مدرسته هذه في الدراسات التاريخية العثمانية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية كافة.

وفيما يلي نستعرض لكم عدداً مما تداوله مغردون في تعليقاتهم على الصورة:

المصدر: (CNN بالعربية)

اقرأ/ي أيضاً:

رسالة من ترامب إلى إردوغان: “لا تكن أحمقاً.. سيذكرك التاريخ إلى الأبد كشيطان”

إردوغان يدافع عن حلف شمال الأطلسي ويهاجم ماكرون: هل أنت ميت سريرياً؟

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوري يقتل زوجته وطفله بعد عودتهم من أوروبا إلى سوريا

أقدم مواطن سوري على قتل زوجته رجماً بالحجارة، وذلك بعد عودتهم بأيام من الدنمارك، وفقاً لما ذكرت مواقع سورية محلية. وذكرت التقارير أن الرجل أقدم أيضاً على قتل طفله البالغ من العمر 10 أعوام، مشيرة إلى أن الحادثة وقعت في بلدة كوباني “عين العرب” شرقي حلب. وأوضح ...