in ,

ألمانيا: تحديد موعد استقبال أول دفعة لاجئين من اليونان

أعلنت الحكومة الاتحادية الألمانية، أن ألمانيا ستستقبل الدفعة الأولى من اللاجئين القادمين من اليونان خلال الشهر القادم، وذلك تنفيذًا لتعهد المستشارة أنغيلا ميركل، في قمة فيينا حول اللاجئين. ومن المقرر أن يتم كل شهر جلب 500 لاجئ من اليونان وإيطاليا.

قالت متحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية إن الحكومة الاتحادية الألمانية ستستقبل في شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم، 500 لاجئ من اليونان. وجاء في تصريحات المتحدثة باسم وزارة الداخلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الخميس 20 تشرين الأول/ أكتوبر 2016، “لقد حصلنا بالفعل من اليونان وإيطاليا على ملفات لأكثر من 500 لاجئ، ويتم فحصها حاليا في المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين”.

وذكرت دوتشي فيلليه، وفقًا لهذه التصريحات أنه من المحتمل أن تصل أول طائرة قادمة من اليونان إلى ألمانيا، وعلى متنها هؤلاء اللاجئين خلال الشهر القادم. وجاء ذلك أيضًا في صحيفة “هاندلسبلات” الألمانية، في عددها الصادر اليوم الخميس.

يذكر أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أعلنت أثناء القمة الأوروبية التي عقدت منذ أسابيع في فيينا حول أزمة اللاجئين، نيتها استقبال 500 طالب حماية من إيطاليا واليونان شهريًا.

ويعمل المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين حاليًا، على تحديد الحالات المناسبة من اللاجئين، بناءً على مقترحات السلطات اليونانية والإيطالية.

ويشار إلى أن دول الاتحاد الأوروبي قرروا قبل نحو عام، إعادة توزيع 160 ألف لاجئ داخل الاتحاد الأوروبي. حيث تعهدت حينها ألمانيا باستقبال 27 ألف شخص، ولكنها لم تبدأ ذلك بشكل كبير حتى الآن، بسبب عدد اللاجئين الكبير الموجود فيها حاليًا.

ومع اعتبار التراجع الكبير في أعداد اللاجئين الذين يصلون إلى ألمانيا، ترى الحكومة الألمانية نفسها قادرة الآن على تخفيف العبء عن اليونان وإيطاليا على نحو أفضل.

اترك تعليقاً

الرئيس الفرنسى يستقبل «الخوذ البيضاء» السورية في قصر الإليزيه

أسبوع الموضة في لبنان: عرض أزياء سوري بألوان الحضارات