in

كبير أساقفة هامبورغ يدعم لم شمل أسر اللاجئين

دعا كبير أساقفة مدينة هامبورج الألمانية، شتيفان هيسه، إلى تسهيل جمع شمل أسر اللاجئين لتحسين اندماجهم في المجتمع.

وقال هيسه في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “حياة الأفراد في بيئة جديدة تصبح أفضل بكثير عندما يعيش إلى جانبهم أفراد أسرتهم، ولا يضطر اللاجئون للقلق طوال الوقت على مصيرهم في مناطق الحروب البعيدة، لذلك فإنه من السديد أن تتراجع ألمانيا عن سياستها الصارمة للغاية في جمع شمل أسر اللاجئين”.

تجدر الإشارة إلى أن هيسه هو رئيس لجنة شؤون المهاجرين في مؤتمر الأساقفة الألمان ومفوض خاص لقضايا اللجوء. وبدأ اليوم الثلاثاء الاجتماع الخريفي لمؤتمر الأساقفة الألمان في مدينة فولدا، والمقرر أن تستمر فعالياته حتى الخميس المقبل. وأكد هيسه أهمية أن يحصل الوافدون إلى ألمانيا على فرص لإدارة حياتهم في بيئتهم الجديدة على نحو مستقل، وقال: “لا يوجد أحد يريد أن يصبح فقط مستقبلا سلبيا لأي نوع من الإعانات الاجتماعية. الجميع تقريبا يريدون القيام بشيء وإثبات ذاتهم”، موضحا أن التعليم والتدريب المهني وتوفير فرص في سوق العمل من أهم القضايا التي تساهم في دمج اللاجئين في المجتمع بصورة جيدة.

ومن ناحية أخرى، أعلن مؤتمر الأساقفة اليوم اختيار أسقف مدينة أوسنابروك، فرانتس-يوزيف بوده، لشغل منصب نائب رئيس المؤتمر، خلفا لأسقف مدينة هيلدسهايم، نوربرت تريله، الذي تقاعد قبل أسابيع. ويترأس مؤتمر الأساقفة الكاثوليك الألمان، الكاردينال راينهارد ماركس، كبير أساقفة مدينتي ميونخ وفرايزينج.

الخبر وارد من (د ب أ)

مواضيع ذات صلة:

تمديد الحظر الألماني على لمّ شمل اللاجئين السوريين قيد الانتخابات المقبلة

تحديات تواجه الأسرة بعد لم الشمل في بلد اللجوء

شرطة برلين تخلي مسرح الشعب من المحتجين

غالبية الألمان لا يتوقعون بقاء حزب البديل في البرلمان