الرئيسية » باب ألمانيا » ولاية سكسونيا تشكر لاجئًا سوريًا على المساعدة في القبض على مشتبه به بالإرهاب
الشرطة الألمانية

ولاية سكسونيا تشكر لاجئًا سوريًا على المساعدة في القبض على مشتبه به بالإرهاب

وجّه رئيس حكومة ولاية سكسونيا شتانيسلاف تيليش، شكره لكلٍ من الشرطة الألمانية ولاجئ سوري على الجهود التي بذلوها من أجل القبض على لاجئ سوري مشتبه في صلته بـ”الإرهاب”.

أعلن تيليش اليوم الإثنين 10 تشرين الأول \ أكتوبر، في مدينة دريسدن، إن الشرطة قامت بجهد فعال وناجح في القبض على المتهم جابر البكر. وأضاف: “أشكر المواطن السوري الشجاع والمسؤول، الذي ساعد في النجاح السريع للمهمة عبر تصرفه وإبلاغه الحاسم”.

وأفاد موقع “ألمانيا” نقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن اللاجئ السوري تعرّف على المتهم البالغ من العمر 22/ عاما/، في محطة القطار الرئيسية بمدينة لايبتسيغ أمس الأحد، ثم أخذه معه إلى منزله، حيث قام بتقييده هناك بمساعدة شريكه في السكن، ثم أبلغ الشرطة عنه.

ونقلت فرانس برس أن الشرطة الالمانية أعلنت يوم الإثنين أن جابر البكر وهو لاجئ سوري، تم توقيفه الإثنين بعد مطاردة استمرت يومين بشبهة الإعداد لاعتداء في ألمانيا، بعدما فر مطلع الأسبوع الجاري من السلطات، وذلك بعد تفتيش المنزل المقيم فيه والعثور على مواد متفجرة بداخله في مدينة شيمنتز، وهو على الارجح مرتبط بتنظيم الدولة الاسلامية.

وقال قائد شرطة مقاطعة ساكسونيا يورغ مايكلس ان “طريقة التحرك وسلوك المشتبه به، يدفعان إلى الاعتقاد في الوقت الراهن بوجود رابط بتنظيم الدولة الاسلامية”.

وأوضح أن المتفجرات التي عثر عليها السبت في شقة للمشتبه به في شيمنتز (شرق) كانت “جاهزة تقريبا” للاستخدام. وأضاف أن المتهم كان يحضر “على الأرجح حزاما ناسفا يخفيه في سترة”.

فرانس برس، ألمانيا

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نحو حقبة جديدة من المساواة.. اليونان تنتخب لأول مرة في تاريخها امرأة رئيسة للبلاد

انتخبت اليونان الأربعاء 22 كانون الثاني/ يناير القاضية “إيكاتيريني ساكيلاروبولو” رئيسة للجمهورية بغالبية كبرى لتصبح أول امرأة في تاريخ اليونان تصل الى هذا المنصب الذي يعتبر فخرياً بشكل عام. وصوت نواب البرلمان بغالبية 261 صوت من أصل 300 لصالح انتخاب ساكيلاروبولو التي كانت تشغل منصب ...