الرئيسية » باب ألمانيا » هل على النشيد الوطني الألماني أن يصبح أقل ذكورية؟

هل على النشيد الوطني الألماني أن يصبح أقل ذكورية؟

في ظل نقاش قائم حاليا بألمانيا حول احتواء النشيد الوطني الألماني على ألفاظ ذكورية، أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن رأيها في أنه ليس هناك أي حاجة لتغيير نص النشيد الوطني، بحسب ما قاله المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم الاثنين.

وقال زايبرت إن ميركل “راضية للغاية” عن الشكل التقليدي للنشيد، ليرد بذلك على حملة مفوضة شؤون المساواة في وزارة الأسرة الاتحادية كريستين روزه-مورينج.

وبحسب تقرير لصحيفة “بيلد أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية في عددها الذي صدر أمس الأحد، اقترحت روزه-مورينج في خطاب لموظفي الوزارة أنه من الأفضل التغني مستقبلاً في النشيد الوطني بلفظ “أرض الوطن” بدلا من “أرض الأب” (التي تعني ضمناً الوطن).

وأشارت في خطابها إلى إدخال تغييرات مشابهة في النشيدين الوطنين للنمسا وكندا. يذكر أن البرلمان الكندي مثلاً صوت في الفترة الأخيرة لصالح إدخال تغيير يتوافق مع الجنسين في نص النشيد الوطني. وعلق متحدث باسم وزارة الأسرة الألمانية على حملة روزه-مورينج بأن الأمر يتعلق بـ “مساهمة شخصية” لمفوضة شؤون المساواة.

المصدر: د. ب. أ.

اقرأ أيضاً:

مبادرة في البرلمان الألماني لإنهاء حظر الحشيش يدعمها نواب اليسار وعدة أحزاب أخرى

بالفيديو: كم يتقاضى أعضاء البرلمان وكم يبلغ دخل المستشارة ميركل؟

الحكومة الألمانية تفكر في جعل المواصلات العامة مجانية

5 مدن ألمانية تعترض على خطة الحكومة لجعل النقل العام مجانياً


عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحميل العدد 44 من جريدة أبواب بصيغة PDF

لتحميل العدد 44 من جريدة أبواب بصيغة PDF يرجى الضغط هنا: تقرأون في العدد 44 من جريدة أبواب: افتتاحية العدد 44 من جريدة أبواب “احتفاء بالنجاح “ بقلم علياء أحمد باب ألمانيا: إعداد أحمد الرفاعي كرامب-كارنباور: مهمة مكافحة داعش لا تزال ضروريةأثرياء ألمانيا.. يحطمون أرقاماً ...