in ,

هل تعلن ميركل ترشيح نفسها لفترة رابعة اليوم الأحد؟

تتجه التوقعات في ألمانيا إلى أن تعلن أنغيلا ميركل اليوم الأحد ترشيح نفسها لفترة رابعة بعد تساؤلات استمرت شهورا بشأن ترشحها بعد أن قضت 11 عاما في هذا المنصب.

تلتقي المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بعد ظهر يوم الأحد 20 تشرين الثاني \ نوفمبر مع زعماء حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه في برلين، من أجل التحضير للمؤتمر الأخير للحزب قبل انتخابات العام المقبل، والذي سيعقد في ديسمبر كانون الأول.

وذكرت رويترز، أن ميركل دعت إلى مؤتمر صحفي في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش، مما فسره بعض السياسيين بأن المستشارة اتخذت قرارها.

 وتعتبر ميركل التي يبلغ عمرها 62 عاما، إحدى أقوى نساء العالم، وهي قوة استقرار في أوروبا في وقت يصعد فيه الشعبويون، لاسيما بعد تصويت بريطانيا بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي وانتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

ونقلت دوتشي فيلليه عن النائب الأوروبي العضو في الحزب ايلمار بروك، إن “الجميع يعرفون أنها ستترشح”. ويؤيده في هذا الرأي زعيم الاشتراكيين الديمقراطيين زيغمار غابرييل الذي قال أن ميركل ستقود الاتحاد المسيحي الديمقراطي في الحملة الانتخابية المقبلة.

وتتمتع المستشارة بفرص كبيرة للفوز في الانتخابات بحسب استطلاعات الرأي. ورغم أن وصول مليون لاجئ إلى ألمانيا عرضها للكثير من الانتقادات، إلا أن الكثيرين يعولون عليها منذ فوز الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

اترك تعليقاً

بالفيديو: صحفي سويدي يواجه عقوبة السجن بسبب مساعدته لطفل سوري

مظاهرات في تركيا ضد قانون قد يشرع اغتصاب الأطفال