in

هامبورغ: الترحيل في قائمة الأولويات ودعوة لتفعيل الاحتجاز قبل الترحيل

© Fabrizio Bensch / Reuters

شدد عمدة مدينة هامبورغ الألمانية أولاف شولتس، على ضرورة أن تضع حكومة ألمانيا الاتحادية الترحيل على رأس قائمة أولوياتها، ولفرض احتجاز سابق للترحيل.

دعا عمدة مدينة هامبورغ أولاف شولتس، في تصريحات خاصة لصحيفة “دي تسايت” الألمانية الأسبوعية، إلى وجوب ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين كأولوية، حتى لو استلزم الأمر أن يتم ترحيلهم إلى إحدى الدول المجاورة لموطنهم، كما في حالة عدم إمكانية ترحيلهم إلى موطنهم ذاته.

ونقل موقع ألمانيا عن الوكالة الألمانية للأنباء، أن شولتس اعتبر في تصريحاته، إن إرجاع طالب لجوء مرفوض إلى دولة لا ينحدر منها يعد أمرًا مبررًا طالما أنها دولة آمنة.

احتجاز طالبي اللجوء المرفوضين قبل ترحيلهم

بالإضافة إلى ذلك يرى عمدة هامبورغ أنه لا بد من فرض احتجاز سابق للترحيل، موضحًا أنه: “لابد من إتاحة استخدام أسرع وأسهل لهذه الإمكانية”.

واعتبر العمدة أن تفعيل ذلك يستدعي توفير مئات الموظفين للعمل في المؤسسة المعنية بتوفير المستندات المفقودة في مدينة بوتسدام، حيث أن عددهم الحالي الذي يبلغ نحو 20 فردا فقط لا يكفي لإنجاز تلك المهمة.

ومن ناحية أخرى شدد على ضرورة أن تبرم ألمانيا والاتحاد الأوروبي اتفاقيةً مع الدول التي ينحدر منها المهاجرون، لإعادة طالبي اللجوء المرفوضين ، محذرًا بقوله: “وإلا ستكون لدينا مشكلة كبيرة، حيث تنشأ مشكلة تشريعية لا يمكن تقديرها على الإطلاق”.

مواضيع ذات صلة

ألمانيا: تشديد إجراءات الترحيل واحتجاز “الإرهابيين المحتملين”

ما التدابير المشددة الجديدة في ألمانيا لمكافحة الإرهاب وترحيل اللاجئين؟

ألمانيا: إعادة فحص إجراءات اللجوء في ظل الإدارة الجديدة لمكتب الهجرة

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

ألمانيا: إعادة فحص إجراءات اللجوء في ظل الإدارة الجديدة لمكتب الهجرة

استطلاع: غالبية الألمان يؤيدون حق المثليين في الزواج والتبني