الرئيسية » باب ألمانيا » نائب ميركل لا يستبعد أن يطال الترحيل حتى القاصرين أو المرضى
Reuters / Bernadett Szabo

نائب ميركل لا يستبعد أن يطال الترحيل حتى القاصرين أو المرضى

أكد نائب رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي، أن ألمانيا ستظل وفية لمبادئها ولن ترحل أي شخص إلى مناطق النزاعات حيث تتهدد حياته بالخطر. لكنه لم يستبعد ترحيل القاصرين الذين رفضت طلبات لجوئهم.

أفادت دوتشي فيلليه أن توماس شتروبل، نائب رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، لا يستبعد أن يطال الترحيل المهاجرين الذين رفضت طلبات لجوئهم، حتى القاصرين منهم. وكان سبق لشتروبل أن طالب أيضا بترحيل طالبي اللجوء المرفوض طلبات لجوئهم حتى لو كانوا مرضى.

إلا أن شتروبل أكد أن ألمانيا ستظل وفية لمبادئها، ولن تقوم بترحيل أي شخص تتعرض حياته للتهديد في مناطق النزاعات.

وسبق لشتروبل أيضا أن قال “لنكن صادقين: عندما يجتاز شخص رغم مرضه رحلة شاقة عبر البحر المتوسط، أو عبر طرق البلقان، ويتبين لنا بعد ذلك أنه ليس لديه فرص للبقاء هنا، يتعين على الأقل التفكير فيما إذا كان من الممكن أيضا إعادته إلى موطنه في غضون ساعات قليلة على متن طائرة”.

وجاء في تصريحات شتروبل لصحيفة “فرانكفورتر آلغماينه تسايتونغ”، في عددها الصادر يوم الأربعاء 7 ديسمبر / كانون الأول 2016، أنه “يجب بحث كل شيء بدقة، يجب وضع كل شيء على الطاولة. سنشكل خلية عمل مع وزير الداخلية توماس دي ميزير”. .

وكان شتروبل قد اقترح توسيع ترحيل طالبي اللجوء الذين رفضت طلبات لجوئهم وتقليص المساعدات الاجتماعية للاجئين، وإنشاء مركز في مصر لإعادة اللاجئين.

وتلقى خطط شتروبل بشأن ترحيل طالبي اللجوء المرضى المرفوضين، انتقادات ليس فقط من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم، بل أيضا من داخل حزبه.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة الألمانية تنجح أخيراً بترحيل أحد قيادات الشبكات الإجرامية العربية إلى بلاده

بعد سنوات من المحاولات نجحت سلطات بريمن أخيرا في ترحيل أحد قيادي الشبكات الإجرامية العربية. العقبة الرئيسية كانت في رفض السلطات اللبنانية التعاون، لكن الأمور تغيرت بعد زيارة رسمية. نقلت صحيفة “بيلد” عن متحدثة باسم سلطات ولاية بريمن الألمانية، لم تسميها، أن إبراهيم ميري تمّ ...