الرئيسية » باب ألمانيا » محكمة ألمانية توجه تهمة القتل لسوري مشتبه بإضرامه حريق في مبنى سكني

محكمة ألمانية توجه تهمة القتل لسوري مشتبه بإضرامه حريق في مبنى سكني

أصدر قاضي التحقيق في مدينة لايبزيغ الألمانية أمراً بالقبض على لاجيء سوري بعد الاشتباه بتعمده إضرام النيران في بناية سكنية ما أدى إلى مقتل شخص، موجهاً له تهم “القتل والشروع بالقتل وإضرام حريق خطير”.

أصدر قاضي التحقيق في مدينة لايبزيغ الألمانية السبت (31 آذار/مارس 2018) أمراً بتوقيف لاجيء سوري بعد الاشتباه بإضرامه النيران في بناية سكنية موجهاً له تهم “القتل والشروع بالقتل وإضرام حريق خطير”، حسب الموقع الإلكتروني لصحيفة “لايبزيغر فولكس تسايتونغ”.

وكانت الشرطة الألمانية قد ألقت القبض على السوري، البالغ من العمر 32 عاماً، أول أمس الجمعة. وحسب ما صرح به متحدث باسم الشرطة للصحيفة، وهي الصحيفة المحلية الوحيدة في المدينة، فقد لقيت امرأة حتفها في الحريق. ويعاني شخص آخر من حروق خطيرة، كما أُصيب 15 آخرين بجروح.

وكانت الشرطة قد أعلنت الشرطة أن 17 شخصاً، من بينهم أطفال، أصيبوا في ساعة متأخرة الخميس الماضي إثر نشوب حريق في البناية. وأشارت سلطات الإطفاء إلى إنقاذ 34 شخصاً من سكان البناية بواسطة السلالم وشبكات الإنقاذ. وأوضحت السلطات أن أغلب سكان البناية من الأجانب.

وقالت متحدثة باسم الشرطة إن الحريق بدأ في الطابق السفلي من البناية، قبل أن يمتد إلى الشقق السكنية والسطح. وأفادت الشرطة أن ألسنة النيران أتت بالكامل على البناية من الداخل.

المصدر: خ.س/ع.غ (DW، د ب أ)

اقرأ أيضاً:

مارأيك بحكم إدانة لاجىء سوري لاغتصابه زوجته في حضور أطفالهما؟

ميركل: اللاجئون السوريون الذين أعرفهم يريدون العمل والمساهمة

بالفيديو: يعزف الموسيقا ويقول شعراً بالنساء، ما رأيك بآراء الشيخ حسين الحسيني ؟

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة “السلام 313” العراقية للدراجات النارية تتعرض لحملة مداهمات واسعة

أعلنت شرطة ولاية شمال الراين ـويتستفاليا شنها لحملة أمنية غير مسبوقة في عدة مدن ضد عصابات الجريمة المنظمة والمجموعة المستهدفة عراقية اسمها “السلام 313”. ويتعلق الأمر بجرائم تهريب البشر والاتجار بالأسلحة والمخدرات. شنت الشرطة في ولاية شمال الراين-ويستفاليا الألمانية حملة أمنية كبيرة ضد عصابات الجريمة ...