الرئيسية » باب ألمانيا » مبادرة في البرلمان الألماني لإنهاء حظر الحشيش يدعمها نواب اليسار وعدة أحزاب أخرى

مبادرة في البرلمان الألماني لإنهاء حظر الحشيش يدعمها نواب اليسار وعدة أحزاب أخرى

تخطط الكتلة البرلمانية لحزب اليسار الألماني، لإنهاء الحظر المفروض على تعاطي نبتة القنب، من خلال طرح مبادرة في البرلمان يدعمها نواب أحزاب أخرى، بالتعاون مع نواب الحزب.

نقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ)، عن يان كورته القائم بأعمال الكتلة البرلمانية للحزب في البرلمان الاتحادي، يوم الثلاثاء، إن الحزب يريد إنهاء حظر الحشيش من خلال “إنهاء تجريم تعاطي الحشيش، المصنوع من القنب، ومراقبة انتشاره وتحسين حماية الصحة والشباب”.

يذكر أن الاتحاد الألماني للضباط الجنائيين، سعى إلى لفت الأنظار مؤخراً من خلال الإعلان عن طلب إلغاء حظر القنب، وأكد كورته على أحقية الاتحاد بشكل تام في هذا المطلب، فقال: “مكافحة تعاطي القنب من خلال التضييق على متعاطيه قد فشلت”.

وأشار كورته إلى أن متعاطي القنب يحتاجون للتوعية، وأن مدمنيه بحاجة للمساعدة، وقد توجه بالنصح إلى النائب اليساري، لاستغلال الأغلبية البرلمانية الحالية، وذلك بسبب عدم تشكيل الائتلاف الحكومي الموسع بين التحالف المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي لإلغاء تجريم تعاطي القنب.

وأعلن كورته أنه سيقوم بتقديم اقتراح لبقية الكتل البرلمانية لعمل طلب مشترك بهذا الخصوص.

كما اقترح النائب اليساري السماح قانونياً بحيازة كميات قليلة من الحشيش للاستخدام الشخصي، وقال: “إن البرتغال وأوروجواي و غيرهما من الدول تفعل ذلك بالفعل”.

فيما طالب كورته بعزل مفوضة الحكومة الحالية لمكافحة المخدرات، مارلينه مورتلر “بصرف النظر عن شكل الحكومة القادمة”، مرجعاً السبب لما رآه من انتهاج تتبعه مورتلر، وهي العضو بالحزب المسيحي الاجتماعي، “سياسة رجعية في مكافحة المخدرات”، كما أسماها كورته.

يذكر أن مورتلر كانت قد رفضت وبشكل قاطع السماح بتداول الحشيش بشكل قانوني، وقالت في تصريح لها لصحيفة “دي فيلت”: “لن أقف مكتوفة اليدين أشاهد كيف يفني الشباب مستقبلهم بتعاطي الحشيش”.

كما لاقت مورتلر انتقادات كثيرة أيضاً من أعضاء بالحزب الديمقراطي الحر، حيث صرح فيلاند شينينبورج، المتحدث باسم الكتلة البرلمانية للحزب في شؤون الإدمان: “إن الموقف الذي تتبناه مفوضة الحكومة لمكافحة المخدرات “رجعي”.

وقالت المتحدثة: “إن سياسة التضييق التي تعتمد عليها الحكومة في مواجهة الإدمان قد فشلت، وإنه من الضروري إيجاد سبل جديدة لمكافحة الإدمان”.

كما طالب الحزب بتوزيع الحشيش على البالغين بشكل يكون خاضع فيه للرقابة.

وكالة الأنباء الألمانية د.ب. أ

 

اقرأ أيضاً

الحشيش بوصفة طبية ينال موافقة البرلمان الألماني بالإجماع

ألكسندر بلاتز: من وجهة لسياح برلين نهاراً إلى بؤرة لمتعاطي المخدرات ليلاً

الحشيش يتسبب بهبوط إضطراري لطائرة بريطانية

الحشيش يتسبب بأزمة دبلوماسية جديدة بين الجزائر والمغرب


عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“مفجّر النظام”.. مرشح لأوسكار أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية

أعلنت هيئة تمثل الأفلام الألمانية في الخارج أنّ الفيلم “مفجر النظام” للمخرجة نورا فينغشايت سيشارك في سباق الحصول على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية. وكانت هناك سبعة أفلام ألمانية على القائمة المتقدمة للترشح للأوسكار؛ من بينها فيلم للمخرجة كارولينه لينك “يجب وصول الصبي ...