أخبار ألمانيا - أخبار العرب والسوريين في ألمانيا

أخبار ألمانيا - أخبار العرب والسوريين في ألمانيا

in

قوات خاصة ألمانية تداهم مركز إيواء للاجئين في برلين

قامت قوات الأمن الخاصة في برلين، بتفتيش مركز إيواء للاجئين في مطار تمبلهوف السابق، حيث يعتقد أنه كان مسكنًا للمشتبه  به بارتكابه الاعتداء على أحد أسواق أعياد الميلاد مخلفًا 12 قتيلاً على الأقل 48 مصابًا آخرين.

ذكرت تقارير إعلامية أن القوات الخاصة التابعة للشرطة الألمانية، شنت حملة تفتيش على أكبر مركز إيواء للاجئين في برلين، وهو داخل ساحة مطار “تمبلهوف”السابق، إثر اعتداء الدهس الذي وقع أمس الاثنين (20 ديسمبر/ كانون الأول 2016) في أحد أسواق الميلاد. ولم تؤكد الشرطة حتى الآن الحملة الأمنية لقواتها الخاصة في مطار “تمبلهوف”

وأكدت دوتشي فيلليه أن السلطات تشتبه بأن الهجوم إرهابي. كما رجحت مصادر أمنية أن الرجل المقبوض عليه للاشتباه في تورطه بالحادث، وصل إلى ألمانيا كلاجئ في شباط/فبراير الماضي عن طريق البلقان.

وأضافت المصادر الأأمنية اليوم الثلاثاء في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن المشتبه به أقام في أحد نزل اللاجئين بالعاصمة الألمانية. وكانت شاحنة دهست، الاثنين، حشدا في سوق مزدحم لعيد الميلاد في برلين، مما أسفر عن سقوط 12 قتيلا و48 مصابا في هجوم تشتبه الشرطة في أنه إرهابي.

ونقلت سكاي نيوز عن وسائل إعلام ألمانية عن مصادر أمنية محلية قولها إن هناك أدلة تشير إلى أن المشتبه به المقبوض عليه من أفغانستان أو باكستان، ودخل ألمانيا كلاجئ. ولم يتسن الحصول على تعليق من الشرطة.

مواضيع ذات صلة

اعتقال سائق الشاحنة المشتبه به في حادثة الدهس في برلين

ميركل تعلن الحداد

طالب اللجوء المشتبه به في اعتداء برلين، خارج القضبان

إطلاق نار في مركز اسلامي في زوريخ يتسبب بسقوط ثلاثة جرحى

لافروف: لا رحمة “للإرهابيين” في سوريا بعد اغتيال السفير الروسي بأنقرة

Back to Top