in

عدد طلبات اللجوء في عام 2021: ألمانيا تتصدر قائمة دول الاتحاد الأوروبي

عدد طلبات اللجوء ألمانيا

أخبار ألمانيا: أظهر تقرير نشره موقع صحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية، الأحد 18 تموز/ يوليو، أن ألمانيا في مقدمة الدول التي طلب فيها مهاجرون اللجوء خلال النصف الأول من هذا العام، متقدمة على إسبانيا، إيطاليا، وفرنسا.

التقرير الصادر من الاتحاد الأوروبي حول “وضعية المهاجرين واللاجئين” ذكر أن 47231 طلب لجوء قدم في ألمانيا، وهو ضعف عدد الذين طلبوا اللجوء في إيطاليا، حيث بلغ هناك 20620. وذكر التقرير أن 36 بالمئة من طالبي اللجوء من سوريا، يليهم أفغان بنسبة 18 بالمائة وعراقيون بنسبة 6.6 بالمئة.

اقرأ/ي أيضاً: ترحيل السوريين من ألمانيا مجدداً على طاولة وزراء داخلية الولايات

وخلف ألمانيا جاءت فرنسا بالمركز الثاني بعدد بلغ 32212. فيما احتلت إسبانيا الترتيب الثالث في عدد الطلبات بـ 25823. أما بالنسبة للبلدان الأوروبية التي قدم فيها أقل عدد من طلبات اللجوء فجاءت ليتوانيا بـ 58 طلباً، استونيا بـ 38 طلباً، وهنغاريا بتسعة طلبات لجوء فقط. وبلغ العدد الكلي في عموم دول الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى سويسرا والنرويج: 194808 طلباً.

اقرأ/ي أيضاً: المواعيد في السفارات الألمانية: آلاف اللاجئين ينتظرون لمّ شملهم بأسرهم في ألمانيا

يذكر أن مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، فيليبو جراندي، ناشد ألمانيا مواصلة سياسة المستشارة أنغيلا ميركل تجاه اللاجئين، بعد الانتخابات التشريعية المقررة في أيلول/ سبتمبر المقبل.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: تعزيز حقوق اللاجئين المعترف بهم من قبل دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي

وقال جراندي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن ألمانيا دولة نموذجية فيما يتعلق باستقبال وعرض إدماج اللاجئين، معرباً عن رغبته في أن يكون للبلاد دور قيادي أكبر على المستوى السياسي بالتعاون مع أوروبيين آخرين.

المصدر: د ب أ، أ ف ب

ألمانيا مناطق الفيضانات ضحكة أرمين لاشيت المرشح لخلافة ميركل

ألمانيا: المرشح لخلافة ميركل يوضح سبب ضحكه خلال زيارة لمناطق الفيضانات

محاكمة ميركل

محاكمة ميركل أمام المحكمة الدستورية: المستشارة تدعو القضاة إلى العشاء في برلين