الرئيسية » باب ألمانيا » عبوة بوتسدام المشبوهة ليست إلا مسامير وألعاب نارية
الصورة أرشيفية

عبوة بوتسدام المشبوهة ليست إلا مسامير وألعاب نارية

أكد وزير داخلية براندينبورغ كارل هاينز شروتر أن الطرد المريب الذي وجد في سوق لعيد الميلاد في مدينة بوتسدام الألمانية اليوم الجمعة كان يحتوي عل بطاريات وكوابل ومسامير والعاب نارية، فيما تواصل الشرطة تمشيط المنطقة.

أعلن كارل هانز شروتر وزير الداخلية في ولاية براندنبورغ شرق ألمانيا اليوم الجمعة (الاول من كانون الأول/ ديسمبر 2017) أن الطرد الذي تم العثور عليه بجوار إحدى الصيدليات في سوق لأعياد الميلاد بمدينة بوتسدام يحتوي على مسامير، وما يطلق عليه ألعاب نارية بولندية. وأضاف الوزير مساء اليوم أن هذه المكونات تتضمن دلائل على أن الطرد لم يكن صالح للتفجير، حيث لا يوجد فيه جهاز إشعال أو تفجير.

كذلك، أعلنت الشرطة الألمانية أنها لم تعثر على جهاز تفجير داخل العبوة، التي عثرت عليها اليوم أمام صيدلية بأحد أسواق أعياد الميلاد وسط مدينة بوتسدام. وأضافت الشرطة على موقع تويتر للرسائل القصيرة أن العبوة التي زرعت أمام الصيدلية كانت جسما أسطوانيا متصلا بأسلاك وبطاريات وكمية من المسامير.

وكانت السلطات عثرت قرب أحد أسواق أعياد الميلاد بوسط مدينة بوتسدام اليوم الجمعة على طرد بداخله مادة متفجرة وسط سلسلة من المتاجر والمحلات التي تم إخلاؤها على وجه السرعة. وكان الطرد وضع أمام إحدى الصيدليات بعد ظهر اليوم.

وأعلنت الشرطة قد غردت على تويتر في وقت سابق أنها حيدت عبوة متفجرة عثر عليها في مدينة بوتسدام بنجاح

وكانت الشرطة أغلقت احتياطيا المنطقة المحيطة بمكان الطرد، وبثت تحذيرا عبر موقع “تويتر” للرسائل القصيرة. ودعت الشرطة خلال تغريدتها المواطنين إلى اتباع تعليمات أفرادها في موقع الطرد الذي عثر عليه.

الخبر منشور على دويتشة فيله

اقرأ أيضاً:

مواد متفجرة مرة أخرى في سوق الميلاد في بوتسدام – ألمانيا

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“هادي إسماعيل”.. شاب سوري مرشح لجائزة “XY للشجاعة المدنية” في ألمانيا

ترشح اللاجئ السوري “هادي إسماعيل” المقيم في مدينة (هيلدسهايم، مقاطعة سكسونيا السفلى) لجائزة “XY للشجاعة المدنية” في ألمانيا للعام 2019. وتم ترشيح هادي إسماعيل للجائزة، التي يمنحها التلفزيون الألماني ZDF سنوياً منذ العام 2002، بعد أن أنقذ امرأة من القتل على يد زوجها، الذي كانت ...