الرئيسية » باب ألمانيا » شبح الترحيل : أكثر من 12 ألف لاجئ أفغاني مطالبون بمغادرة ألمانيا
dpa

شبح الترحيل : أكثر من 12 ألف لاجئ أفغاني مطالبون بمغادرة ألمانيا

طالبت الحكومة الألمانية أكثر من 12 ألف لاجئ أفغاني بمغادرة ألمانيا، بسبب عودة الأمن للكثير من المدن الأفغانية، ويتوقع أن تتم مغادرة البعض بشكلٍ طوعي.

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أنها طالبت 12.539 مواطنا أفغانيا بمغادرة ألمانيا. جاءت مطالبات ترحيل الأفغان هذه، في رد الحكومة الألمانية على طلبٍ تقدم به حزب اليسار في البرلمان، ونشرته صحيفة “نويه أوسنابروك” الألمانية يوم الخميس (17 تشرين ثاني/ نوفمبر).

وجاء في رد وزارة الداخلية، إن نحو 5% من الأفغان الذين يعيشون في ألمانيا والبالغ عددهم إجمالا نحو 247 ألف أفغاني سيغادرون ألمانيا. بحسب “دوتشي فيلليه”.

وبررت الوزارة قرار ترحيل الأفغان بأن الكثير من المدن الكبيرة في أفغانستان استعادت الأمن. كما أكدت الوزارة أن عددًا من الأشخاص المطالبين بمغادرة ألمانيا سينفذون ذلك طوعيًا، في حين يتوقع أن يقوم الكثيرون بتقديم وثائق تثبت عدم قدرتهم على العودة، وبالتالي فإن عددًا قليلاً من الأفغان سيغادر ألمانيا بالفعل.

خلاف في ألمانيا بشأن ترحيل الأفغان لبلادهم

ويعود سبب الخلاف إلى حقيقة أن العنف والهجمات الإهابية التي تنفذها حركة طالبان، لم تتوقف بعد، وآخرها هجوم  الأسبوع الماضي الذي استهدف القنصلية العامة لألمانيا في مزار الشريف.

ولم ترحل ألمانيا هذا العام سوى 27 أفغانيا رفضت طلبات لجوئهم مقارنة بتسعة أفغان عام 2015 من جانبها طالبت “أولا يلبكه” العضو بحزب اليسار الحكومة الألمانية بالتوقف عن ترحيل أفغان إلى بلادهم “المنهارة جراء الحرب الأهلية”.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراما، كوميديا، قصص واقعية وخيالية.. أفضل الأفلام الألمانية التي عليك مشاهدتها

بالرغم من أن أغلب هذه الأفلام الألمانية هي قصص واقعية، وتحكي بشكل أو بآخر عن الوضع السياسي في ألمانيا وأثره على الحالة الاجتماعية، إلا أن هذه الأفلام بما تحمله من قصص إنسانية رائعة جعلت السينما الألمانية في موقع مميز للغاية. أفضل الأفلام الألمانية: السماء فوق ...