الرئيسية » باب ألمانيا » ردّ مفاجئ من شرطة برلين على هجوم بالحجارة استهدف سياراتها
PHOTO: JENS MEYER/ASSOCIATED PRESS

ردّ مفاجئ من شرطة برلين على هجوم بالحجارة استهدف سياراتها

نشرت شرطة العاصمة الألمانية برلين رسالة عاطفية على الإنترنت، ردّت بها على هجوم بالحجارة استهدف بعضًا من سياراتها.

نقل موقع ألمانيا عن الوكالة الألمانية للأنباء، أن فريق التواصل الاجتماعي لدى شرطة برلين ، كتب على موقع “فيسبوك” يوم الأحد: “في سياراتنا يوجد بشر”. ونشر على صفحتها صور السيارات المهشمة بالحجارة.

وبحسب بيانات الشرطة، فقد هاجم مجهولون سيارات الشرطة بالحجارة في حي ميته ببرلين، حوالي الساعة الثانية من صباح الأحد، مما تسبب بأضرارٍ بالغة لخمس سيارات، وإصابة شرطي في وجهه وعينه. وتمكن الجناة من الهرب. وترجح السلطات أن الهجوم له دوافع سياسية.

berlin-polizei

وجاء في رسالة الشرطة أن “الشرطيات والشرطيون يقومون بعمل شاق، وليس هينًا على الإطلاق… ساعات العمل الإضافية والدوريات المتبادلة والعمل في عطلات الأسبوع وفي الليل والإنذارات غير المتوقعة، كل ذلك من الممكن أن يحكي عنه أسرهم أيضا باستفاضة”.

وكُتب أيضًا، أن الشرطيات والشرطيين رجالا ونساء، آباء وأمهات، أصدقاء وصديقات، قرروا حرمان أنفسهم من كل هذه الأمور عند اختيار هذه الوظيفة، “لكن ما لم يقرروه – والذي لا ينبغي أن يقبلوه- هو هذه الهجمات الجبانة”.

ودعم آلاف الأشخاص هذه الرسالة، كما دعمتها وزارة الداخلية الألمانية عبر “تويتر” قائلة: “هذه الرسالة نراها مهمة ونود نشرها أيضا”.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا: عرض “جسد بشري منزوع الجلد” للبيع في أحد أسواق لحوم الخنزير التقليدية

أُصيب المارة في سوق لحوم الخنزير التقليلدي في مدينة غوترسلوه الألمانية، بالصدمة بعدما شاهدوا “جسد بشري” معروض للبيع. وكان الجسد منزوع الجلد ملفوفاً بكيس، ووضع عليه سعر 174.99 يورو. وقد سارع بعض المتسوقون للاتصال بالشرطة خوفاً مما شاهدوه. ولكن سرعان ما تكشفت الحقائق، ليتبين أن ...