الرئيسية » باب ألمانيا » عمدة مدينة ألمانية يدعو إلى حظر حجاب الطفلات في المدارس ورياض الأطفال

عمدة مدينة ألمانية يدعو إلى حظر حجاب الطفلات في المدارس ورياض الأطفال


دعا عمدة مدينة توبينجن الألمانية، بوريس بالمر، إلى حظر ارتداء الفتيات للحجاب في المدارس ورياض الأطفال.

وكتب بالمر في خطاب لمؤسسة “ملتقى فتيات توبينجن” أمس الثلاثاء: “ينبغي أن تعلم الفتيات أن الله لن يعاقبهن عندما لا يرتدين الحجاب”.

وذكر بالمر في الخطاب أنه من أوائل الموقعين على عريضة لمنظمة “تير دي فام” المعنية بشؤون المرأة، والتي تطالب بحظر ما يسمى بـ”حجاب الأطفال” في الأماكن العامة.

ويأتي خطاب عمدة المدينة على خلفية زيارة مؤسسة “ملتقى فتيات توبينجن” لمبنى بلدية المدينة في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وكان من بين الزائرات فتيات لاجئات يرتدين الحجاب. وتحدث بالمر خلال كلمة ألقاها في هذه المناسبة عن معارضته لارتداء الفتيات الصغيرات الحجاب، وهو ما دفع المؤسسة بعد ذلك إلى انتقاد بالمر في خطاب أرسلته إليه. وأوضحت المؤسسة في الخطاب أن ارتداء الحجاب يعتبر بالنسبة لبعض الفتيات إشارة على القوة، لأنه جزء من دينهن.

وفي المقابل، ذكر بالمر أنه عندما ترتدي فتيات صغيرات الحجاب، فإن ذلك يكون قرار الوالدين، مؤكداً ضرورة أن يكون هذا القرار نابعاً من الفتيات أنفسهن.

المصدر: د. ب. أ.

 

اقرأ/ي أيضاً:

هل الحجاب هوية إسلامية حقاً؟ في أصل الحجاب ومنشأه وتفسيراته

نظيرة زين الدين وكتابها: “السفور والحجاب”

تأييد محكمة ألمانية لحظر ارتداء الحجاب خلال العمل في المحاكم

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“سيناريوهات العودة إلى سوريا.. شهادات حية”.. موضوع ندوة حوارية في برلين

منظمة سيدة سوريا وبالتعاون مع جمعية “.ZusammenWachsen e.V” تتشرف بدعوتكم لحضور الندوة الحوارية الثامنة من “المنتدى الثقافي للمناصرة والتغيير” بعنوان: “سيناريوهات العودة إلى سوريا ، شهادات حية”. سيتناوب أربعة لاجئين سوريين مقيمين في برلين على رواية قصصهم الشخصية وتبعات العودة إلى سوريا في الوقت الراهن. ...