الرئيسية » باب ألمانيا » زيغمار غابرييل: تركيا لن تكون أبداً عضواً في الإتحاد الأوروبي طالما يحكمها إردوغان

زيغمار غابرييل: تركيا لن تكون أبداً عضواً في الإتحاد الأوروبي طالما يحكمها إردوغان

صرح زيغمار غابرييل وزير الخارجية الألماني أن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لا يأخذ محادثات الإنضمام إلى الإتحاد الأوروبي على محمل الجد. وأن تركيا لن تنجح أبداً بلإنضمام إلى الإتحاد طالما يحكمها إردوغان.

وقال غابرييل في مقابلة لصحيفة بيلد  “من الواضح مادام الحال كذلك … أن تركيا لن تصبح أبداً عضواً في الإتحاد الأوروبي”. وأضاف أيضاً ” وسبب ذلك ليس أننا لا نريدها ضمن الإتحاد ، بل لأن الحكومة التركية وإردوغان يهرولان بعيداً عن كل ما تدافع عنه أوروبا”.

ومن المتوقع أن تثير تصريحات غابرييل مزيداً من التوتر في العلاقات بين الحكومتين خصوصاً بعد أن دعا إردوغان الألمان من أصول تركية إلى مقاطعة الانتخابات العامة المقررة في الشهر القادم.

وكان زعماء الإتحاد الأوروبي قد انتقدوا بشدة سياسات إردوغان مع المعارضة التركية ليس فقط بعد الانقلاب العسكري الفاشل عليه في يوليو/تموز من العام الفائت، بل وتعامله معها قبل الإنقلاب أيضاً. وتوقفت بسبب ذلك محادثات الإنضمام إلى الإتحاد فعلياً مع العلم أن تركيا لاتزال مرشحة للعضوية حتى الآن. بحسب ما ورد من وكالة رويترز.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

زاوية يوميات مهاجرة 9 – ماذا لو…!

نعمت أتاسي – كاتبة سورية تحمل دكتوراه في الأدب الفرنسي ومقيمة في باريس  لم تكن تدري صديقتي عندما سمحت لنفسها بالدخول إلى عالم التساؤلات العبثية في أي لحظة كانت تعيش، هل هي لحظة إشراق وجودي طغى عليها عطر جميل، أم أنها لحظة خذلان تاريخية فرضت ...