الرئيسية » باب ألمانيا » جائزة الدب الذهبي في مهرجان برليناله لهذا العام تذهب لفيلم إسرائيلي

جائزة الدب الذهبي في مهرجان برليناله لهذا العام تذهب لفيلم إسرائيلي

تمكن الفيلم الإسرائيلي “سينونيمز” وتعني “مترادفات” للمخرج ناداف لابيد من إقناع لجنة التحكيم ليفوز بجائزة الدب الذهبي في مهرجان البرليناله للأفلام رغم منافسة شديدة لعدد كبير من الأفلام.

حاز فيلم سينونيمز “مترادفات” للمخرج الإسرائيلي ناداف لابيد يوم السبت (16 شباط/فبراير 2019) بجائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم بمهرجان برلين السينمائي الدولي (برليناله). ويتناول الفيلم قصة حياة جندي إسرائيلي سابق يهرب إلى باريس وتنتابه مشاعر متضاربة حول مستقبل وطنه.

ويجسد توم مرسييه دور البطولة في فيلم السيرة الذاتية ” سينونيمز”، الذي يعد واحداً من بين 16 فيلماً آخر يتنافسون على الجوائز المرموقة لمهرجان برليناله. ويعد فيلم ” سينونيمز” ثالث أعمال المخرج الإسرائيلي ناداف لابيد الذي حظي بإشادة كبيرة عن فيلمي “الشرطي” و “معلمة رياضة الأطفال”.

ويشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي الدولي (برليناله) في نسخته التاسعة والستين هذا العام 16 فيلماً.

من جانب آخر، أهدى فنانون إيطاليون فازوا بجائزة الدب الفضي اليوم السبت لأفضل سيناريو في مهرجان برلين السينمائي الدولي (برليناله) جائزتهم إلى بلادهم، قائلين إن البلاد بحاجة إلى التركيز مرة أخرى على الثقافة والتعليم.

وقال الروائي روبرتو سافيانو، الذي خاطر بحياته عندما اختار الكتابة عن الجريمة المنظمة: “إن الحديث عن الحقيقة في بلدنا أصبح معقداً للغاية”. وأضاف أنه ينبغي أيضاً إهداء الجائزة إلى أولئك الذين يساعدون في إنقاذ الأشخاص الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا.

وفاز فريق مؤلفي السيناريو لفيلم “بيرانهاس” الإيطالي مساء اليوم بجائزة الدب الفضي في المهرجان. ويضم الفريق كلاً من الروائي ومنتقد المافيا روبرتو سافيانو، وكذلك موريزيو بروتشي وكلاوديو جيوفانيزي. ويدور الفيلم حول عصابة من الشباب في مدينة نابولي تنزلق إلى عالم الجريمة.

المصدر: دويتشه فيلله – ح.ع.ح/ع.ش (د.ب.أ)

 

اقرأ/ي أيضاً:

“عن الآباء والأبناء”.. من وراء خطوط العدو إلى الأوسكار

بالصور: الأوسكار في أياد ألمانية… رحلة عبر الزمن

حفل الأوسكار دون مقدم للمرة الثانية في تاريخه, فما السبب؟

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا: بدء جلسات محاكمة مترجم للجيش وزوجته بتهمة التجسس لحساب إيران

القضاء الألماني يبدأ محاكمة مترجم للجيش وزوجته بتهمة التجسس لصالح إيران بدأ القضاء الألماني الإثنين 20 كانون الثاني/ يناير محاكمة مترجم ألماني أفغاني للجيش متهم بالتجسس لحساب إيران في قضية “خيانة”. وقالت المحكمة العليا في كوبلنز بوسط غرب ألمانيا إنه يشتبه بأن الرجل الذي عَرَّفت ...