in ,

تقارير: ازدياد فترات انتظار المهاجرين قبل تقديم طلبات اللجوء

(AP Photo/Kerstin Joensson)

أظهرت تقارير إعلامية في ألمانيا، ازديادًا مطردًا في معدل الفترة التي ينتظرها المهاجرون، للحصول على رد على طلبات اللجوء المقدمة للسلطات الألمانية، وهذه الزيادة تتفاقم في الأشهر الأخيرة.

كشفت دوتشي فيلليه نقلاً عن تقرير إعلامي، أنه يتوجب على اللاجئين أن يمضوا فترة انتظار طويلة، منذ دخولهم البلاد حتى يتمكنوا من تقديم طلب اللجوء لدى الجهات المسؤولة، وهذه الفترة أصبحت أكثر طولاً مما كانت عليه في العام الماضي.

وذكر التقرير الذي نشرته إذاعة “ها.أر. أنفو” بولاية هيسن وسط البلاد، أن اللاجئين يضطرون للانتظار بمعدل فترة سبعة أشهر، ريثما تأتيهم الفرصة لتقديم طلب اللجوء إلى المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين.

وأشارت دوتشي فيلليه إلى أن التقرير المذكور، يستند إلى جواب الحكومة الألمانية، على استفسار برلماني قدمته كتلة حزب اليسار في البرلمان الألماني \ بونديستاغ.

كان معدل انتظار اللاجئين خلال النصف الأول من عام 2016، لا يتعدى خمسة أشهر للحصول على موعد عند المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين. أما الحصول على تصريح بحق اللجوء فقد وصلت مدة انتظاره في نفس الفترة معدل عشرة أشهر بل وأحيانا 11 شهرا.

غير أن وزارة الداخلية الألمانية أكدت أنه لا يمكن الاعتماد على هذه البيانات كليًا، لأن تاريخ الوصول يعتمد فقط على التصريح الذي يقدمه اللاجئون.

هوية في مختبر.. فلسطين في برلين

أحبك وأنت لا تعرفين ذلك