in

تعديل قانون المرور في ألمانيا: قواعد مرور جديدة وغرامات أكبر تدخل حيز التنفيذ

تعديل قانون المرور في ألمانيا
تعديل قانون المرور في ألمانيا

دخلت قواعد المرور الجديدة حيز التنفيذ في ألمانيا اعتبارًا من 28 نيسان / أبريل 2020 وإليك المخالفات التي سندفعها أكثر.

اعتبارًا من الثامن والعشرين من شهر نيسان/ ابريل، تم تعديل قانون المرور في ألمانيا – قانون تنظيم المرور على الطرق (Straßenverkehrsordnung – StVO)، من أجل إدخال تدابير تشديد العقوبات المفروضة على مخالفات عديدة منها إغلاق ممر الطوارئ أو إيقاف/ركن السيارات في أماكن غير مناسبة أو مخالفات السرعة في داخل المدينة وخارجها.

وتعليقًا على اللوائح الجديدة، قال وزير النقل الفيدرالي أندرياس شوير: “نريد حمايةً أكبر لراكبي الدراجات، والحوافز للأشخاص الذين يتشاركون السيارات والمركبات الكهربائية. من الآن فصاعداً، ستتم معاقبة أي شخص يسد ممر الطوارئ بشدة.”

وأضاف أنه سعيد لأن القواعد الجديدة “ستجعل تنقلنا أكثر أمانًا وأكثر ملاءمة للمناخ وأكثر عدالة. إن تعديل قانون المرور في ألمانيا يحمي بشكل خاص مستخدمي الطرق الأكثر عرضةً للخطر. ” بالإضافة إلى تدابير حماية راكبي الدراجات، تضمن القواعد الجديدة أيضًا مزايا لمن يتشاركون السيارات والسيارات الكهربائية “.

أنظمة المرور الجديدة والغرامات المطبقة على المخالفات

حظر سد ممر الطوارئ
من يقوم بإغلاق ممر الطوارئ (Rettungsgasse) أو يفشل في توفير سهولة الوصول إلى خدمات الطوارئ، سيواجه الآن غرامة تتراوح بين 200 و 320 يورو. سيحصل أيضًا على نقطتي جزاء وحظر قيادة لمدة شهر واحد.

حماية الدراج
وفقًا تعديل قانون المرور في ألمانيا 2020، لن يُسمح للشاحنات التي يتجاوز وزنها 3.5 طن في المناطق المبنية الانعطاف لليمين بسرعة تزيد عن 10 كم / ساعة. من يخالف هذه القاعدة سيواجه غرامة قدرها 70 يورو ويحصل على نقطة عقوبة واحدة. يمكن لراكبي الدراجات الركوب جنبًا إلى جنب طالما أنهم لا يؤثرون على حركة المرور.

يجب على السائقين الموجودين قبل راكبي الدراجات أو مستخدمي الطريق الآخرين الحفاظ على مسافة لا تقل عن 1.5 متر في المناطق السكنية و 2 متر خارج المناطق السكنية.

مخالفات ركن السيارات
سيتعين عليك دفع 35 يورو بدلاً من 15 يورو مقابل إيقاف مركبة في مكان غير مصرح به، مما يمنع الرؤية على سبيل المثال. سيكون عليك دفع 55 يورو لعرقلة رجال الإطفاء بدلاً من 35 يورو الحالية.

من يعرقل خدمات الطوارئ سيتم تغريمه بمبلغ 100 يورو ويحصل على نقطة جزاء واحدة.

يعاقب بغرامة 55 يورو لوقوف السيارات غير المصرح به في مكان لسيارات المعاقين أو في الأماكن المخصصة للسيارات الكهربائية وتقاسم السيارات. أما عند التوقف أو وقوف السيارات في الصف الثاني، فإنك تخاطر بغرامة تصل إلى 100 يورو.

ركن السيارات في صف ثاني أو إيقافها على ممرات المشاة وممرات الدراجات ستجذب غرامة إضافية قدرها 100 يورو، بدلاً من الـ 15 يورو الحالية. سيتم تطبيق نفس الغرامة على أولئك الذين يتوقفون على ممرات الدراجات المخصصة، والتي تتميز بخط أبيض مستمر، بالإضافة إلى ممرات الدراجات الإرشادية (شرائط الحماية – Schutzstreifen) التي تتميز بخط أبيض مكسور.

السائق الذي يتسبب في ضرر ما، أو يركن سيارته لمدة تزيد عن ساعة على ممر مشاة أو ممر دراجات سيحصل على نقطة في رخصة قيادته.

مخالفات السرعة
ينص تعديل قانون المرور في ألمانيا على فرض غرامة بقيمة 80 يورو على من يتم القبض عليه يتجاوز حد السرعة المحدد بمقدار 21 كم / ساعة في مناطق داخل المدينة، ولكن على الطرق الريفية تصل هذه العقوبات إلى 95 يورو، كما ستفقد رخصة القيادة الخاصة بك لمدة شهر عند تجاوز الحد الأقصى للسرعة بمقدار 26 كم / ساعة.

أما الغرامة التحذيرية على المخالفات الطفيفة التي تصل إلى 10 كم / ساعة فوق الحد الأقصى للسرعة، فستتضاعف ثلاث مرات من 10 إلى 30 يورو.

التفاصيل في   كتالوج الغرامات الألمانية

المصدر: Bild ، DW

اقرأ/ي أيضاً:

الزاوية القانونية: بعض مخالفات السير وفق القانون الألماني
الزاوية القانونية: نظرة على أهم التغييرات في القوانين الألمانية لعام 2020
الزاوية القانونية: قوانين حيازة الأسلحة في ألمانيا

ألمانيا تتصدر قائمة الدول الأوروبية التي منحت الحماية لطالبي اللجوء في عام 2019

ألمانيا تتصدر قائمة الدول الأوروبية التي منحت الحماية لطالبي اللجوء في عام 2019

كورونا وصحة الأطفال

قلق في بريطانيا: أعراض خطرة شبيهة بـ”مضاعفات كورونا” تصيب الأطفال