in

تشكيل فريق تحقيق في قضية أنيس عامري

المتهم أنيس العامري AFP

قررت اللجنة المشرفة على مراقبة أنشطة المخابرات، في البرلمان الألماني “بوندستاغ”، تشكيل فريق عمل داخلي للتحقيق في قضية أنيس عامري، الذي نفذ هجوم الدهس في برلين.

ونقلت دويتشه فيليه عن وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن اللجنة البرلمانية خولت اليوم الأربعاء (25 كانون الثاني/يناير 2107) مفوضها الدائم، أرنه شلاتمان، بالتحقيق في أي تقصير محتمل من قبل هيئة حماية الدستور الاتحادية (المخابرات الداخلية)، وجهاز المخابرات الخارجية في قضية أنيس عامري. ومن المقرر أن يقدم شلاتمان تقريره بهذا الشأن بحلول آذار/مارس المقبل.

ويذكر أن قيادات الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحكومي في ألمانيا، قد اتفقت في منتصف كانون الثاني/يناير الجاري على استجلاء جميع ملابسات قضية عامري، وشكيل فريق تحقيق من قبل لجنة البرلمان المعنية بالإشراف على أنشطة المخابرات. ولكن هذه القيادات لم تستبعد تشكيل لجنة تحقيق فيما بعد أيضًا.

وكان عامري معروفًا بأنه يمثل خطراً على الأمن في البلاد، لدى السلطات المعنية في ألمانيا. وذلك قبل أن ينفذ اعتداء برلين في 19 كانون الأول/ديسمبر 2016، الذي ذهب ضحيته 12 شخصًا وعشرات الجرحى. وقد قضى عامري في الرابع والعشرين من نفس الشهر، في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة في مدينة ميلانو الإيطالية.

 

مواضيع ذات صلة

رحلة أنيس عامري من الفقر في تونس إلى شبهة الإرهاب في أوروبا
هل كان أنيس العامري مخبرًا لسلطات الأمن الألمانية؟

 

اترك تعليقاً

رئيسة حزب البديل اليميني الشعبوي تنوي شطب حق اللجوء في ألمانيا

روسيا تحذر من القرار الأمريكي تشكيل المناطق الآمنة في سوريا