in

ترامب: ميركل ارتكبت “خطأً كارثيًا” باستقبال اللاجئين

© Jim Bourg / Reuters

صرح الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أن الاتحاد الأوروبي أصبح “عربة لألمانيا”، وأن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ارتكبت “خطأً كارثيًا” في سياسة اللجوء والسماح لمليون مهاجر بالتدفق على بلادها.

وجاء في مقابلة صحفية لترامب يوم الأحد، مع صحيفتي تايمز البريطانية وصحيفة بيلد الألمانية، وصفه للاتحاد الأوروبي بأنه أصبح “عربةً لألمانيا”، كما توقع انسحاب مزيدٍ من أعضاء الاتحاد الأوروبي منه كما فعلت بريطانيا في يونيو حزيران الماضي.

ونقلت رويترز عن ترامب تعليقه على قرار ميركل بفتح الحدود الألمانية في آب \ أغسطس 2015، أمام اللاجئين الهاربين من مناطق الحرب في الشرق الأوسط، وقال ترامب: “أعتقد أنها ارتكبت خطأ كارثيا للغاية وهو استقبال كل هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين.” مشيرًا إلى أنه “ولا يعرف أحد حتى من أين جاءوا، لذلك أعتقد أنها ارتكبت خطأ كارثيا.” مؤكدًا في الوقت نفسه أنه يحمل “احتراما كبيرا” لميركل وأنه لا يزال يرى أنها واحدة من أهم قادة العالم.

وكان ترامب قد تعهد خلال حملته الانتخابية بفرض قيود صارمة على المهاجرين إلى الولايات المتحدة من بلدان تشهد نشاطًا كبيرًا للإسلاميين المتشددين.

واشار ترامب إلى أن ألمانيا في الآونة الأخيرة تواجه عواقب سياسة اللجوء التي انتهجتها ميركل. ويذكر أن المستشارة تواجه معركة صعبة لإعادة انتخابها في سبتمبر أيلول.

وكان أنيس العمري وهو طالب لجوء تونسي (24 عاما) أخفق في الحصول على اللجوء، قد أقدم على اقتحام سوقٍ لعيد الميلاد في برلين، فقتل 12 شخصا قبل أن يفر إلى إيطاليا حيث قتل برصاص الشرطة.

وجاء العامري إلى ألمانيا في يوليو تموز 2015، بعد أن قضى أربع سنوات في السجن بإيطاليا. ويعني ذلك أنه دخل أوروبا قبل قرار ميركل بشأن الحدود في 2015.

 

اترك تعليقاً

حزب نمساوي يدعو لحظر “الإسلام الفاشي” والرموز الإسلامية

ثمانية أشخاص في العالم يملكون ثروة تعادل ممتلكات نصف البشرية