الرئيسية » باب ألمانيا » تحذير من نقص عدد مدرسي المرحلة الابتدائية في المدارس في ألمانيا

تحذير من نقص عدد مدرسي المرحلة الابتدائية في المدارس في ألمانيا

حذرت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة “بيرتلسمان” الألمانية، من حدوث نقص حاد في عدد مدرسي المرحلة الابتدائية في المدارس في ألمانيا خلال الأعوام المقبلة.

ونشرت نتائج هذه الدراسة يوم الأربعاء 31. 1. 2018 وذُكر فيها أنه سيحصل نقص في عدد مدرسي المرحلة الابتدائية في المدارس في ألمانيا، يقدر بنحو 35 ألف مدرس بحلول عام 2025. وتستند الدراسة إلى بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية، فإن هناك حاجة في المدارس الابتدائية في ألمانيا إلى توظيف 105 آلاف معلم جديد حتى عام 2025، إلا أن الجامعات لن تتمكن من تخريج هذا العدد من المدرسي حتى ذلك الحين، وإنما سيتخرج فقط 70 ألف مدرس.

بالإضافة إلى أن هناك حاجة إلى تعيين 26 ألف مدرس جديد، في المدارس الابتدائية لمواكبة الزيادة المتوقعة في عدد التلاميذ حتى ذلك الحين. كما أن هناك توقعات بأن يبلغ عدد المدرسين الذين سيصلون إلى سن التقاعد في ذلك الحين 60 ألف مدرس.

وأظهرت الدراسة وجود حاجة إلى 19 ألف معلم جديد من أجل التوسع في مدارس الدوام الكامل. وبحسب بيانات نقابة التربية والتعلوم الألمانية فإن هناك نحو ألفي فرصة تدريس شاغرة في المدارس الابتدائية بألمانيا حاليا.

وكالة الأنباء الألمانية د ب أ

 

اقرأ أيضاً

الاحتفال بالتسجيل بالمدارس ومشاركة الأهل – عادات غريبة وهيكلية مهمة

هل ستدرج اللغة العربية كلغة أجنبية في المدارس الألمانية؟

مظاهرات في ألمانيا حول مادة التربية الجنسية في المدارس

الدراسة في ألمانيا.. الحلم والحقيقة

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

سرطان عنق الرحم والعدوى الصامتة… العفة أم اللقاح؟

د. نجاة عبد الصمد. طبيبة وروائية سورية مقيمة في ألمانيا ما نزال نتحاشى كلمة (سرطان)، يرعبنا النطق بها أو التفكير بما تعني، نستبدلها بغمغمةٍ أو رجاء: (هذاك المرض.. الله يبعده عنا وعنكم..)، متناسين أنّها لن تغيّر ولن تجمّل واقع الحال، فالسرطان هو السرطان، هو تكاثر ...