in

” بنك داعش” كتابة بالضوء على مبنى السفارة السعودية في برلين

الصورة من حساب بيكسل هيلبر على فيس بوك

نشرت مجموعة فنانين ملتزمين تطلق على نفسها اسم “بيكسل هيلبر”  في صفحتها على “فيس بوك” صورًا للوحة ضوئية على مبنى السفارة السعودية في برلين أظهرت علم تنظيم “الدولة الإسلامية” وعبارة “بنك داعش” وذلك في محاولة للفت الانتباه إلى العلاقة بين السعودية والتنظيم الإرهابي.

وتقوم هذه المجموعة بأعمال فنية للتنديد بكل أشكال الاستغلال والاستبداد في العالم.

وصرح مؤسس الجمعية أوليفير بيانكوفسكي، “الفنان الضوئي” كما يقدم نفسه لفرانس 24 بأن المجموعة منظمة غير ربحية تعتقد أن الفن ليس مجرد مرآة تعكس الواقع، بل هو بمثابة سلطة خامسة في ألمانيا ووسيلة للتغيير الإيجابي في المجتمع.
ويقول الفنان: “مع استقبال أوروبا وألمانيا تحديدًا لأعداد كبيرة من اللاجئين، شعرنا بأنه من الواجب أن نذكر الجميع بأن هذه الأعداد الهائلة من اللاجئين فرت من تنظيم الدولة الإسلامية، وبأن دولاً كالسعودية تمول هؤلاء الإرهابيين”.

ويقول بيانكوفسكي إن جمعيته تعمل على إعداد  أعمالٍ أخرى مناهضة للإرهاب.

وأكد الفنان أنه ومنظمته لم يتلقيا أي ردود فعلٍ من السلطات الألمانية أو السعودية لعملية الجمعة الماضية التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويضيف بأن كل أعمال مجموعته تعتمد على الأضواء وسبق أن زينت أعمالهم عدة مباني في ألمانيا وهي أعمالٌ غير مألوفة ولا ينتظرها الجمهور لذلك يكون وقعها قويا على المستقبلين.
وهي في نفس الوقت أعمالٌ وقتية لا تترك أثرًا مخربًا على المباني التي تعرض عليها. ويؤكد أوليفير بيانكوفسكي أن أعماله الفنية تحميها قوانين الفنون في ألمانيا ويعتقد أن طريقة التعبير هذه ناجعة وغير مكلفة ماديًا، خاصة أن المنظمة غير ربحية وليست لديها مداخيل كبرى.

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

سعد المجرد نجم أغنية “إنت معلم” يواجه السجن بتهمة الاغتصاب

“الملصق الفلسطيني” على جدران الحيّ اللّاتينّي بباريس