الرئيسية » باب ألمانيا » انتقادات لاتفاق لم شمل اللاجئين في ألمانيا من قبل منظمات حقوقية

انتقادات لاتفاق لم شمل اللاجئين في ألمانيا من قبل منظمات حقوقية

وجهت العديد من المنظمات الحقوقية والمدافعة عن اللاجئين في ألمانيا، الانتقادات للاتفاق الذي توصل إليه التحالف المسيحي مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي اليوم الثلاثاء 30 كانون الثاني شباط 2018، حول لم شمل عائلات اللاجئين من الحاصلين على الحماية الثانوية.

انتقدت منظمة برو أزول الألمانية المتخصصة بقضايا اللجوء، ومنظمات حقوقية أخرى تدافع عن اللاجئين الاتفاق الجديد، ووصفت منظمة برو أزول الاتفاق الاتفاق بأنه حل وهمي، مضيفةً: “هذا الاتفاق هو خيبة أمل مريرة”. ومن جهتها قامت المنظمات الكنسية في ألمانيا بانتقاد هذا الاتفاق أيضاً، واعتبرته “مراوحة في المكان”.

ونص الاتفاق المبرم بين الأحزاب الثلاثة التي تتفاوض لتشكيل الائتلاف الحكومي، على السماح بأن يتم لم شمل اللاجئين بما لا يتجاوز 1000 حالة شهرياً، إضافةً إلى الحالات الصعبة”، وذلك للاجئين الذين حصلوا على الحماية الثانوية. ودون أن يتم تحديد ما المقصود بالحالات الصعبة، وما هو العدد الذي يمكن أن يدخل تحت مصطلح “الحالات الصعبة”.

وبحسب دوتشي فيلليه، ينص الاتفاق على أن تنظيم “الحالات الصعبة” هذه، سيستمر وفق القواعد الجاري العمل بها حالياً. مع العلم بان هذه القواعد لم تمنح لم شمل –خلال الأعوام الماضية- إلا لأعداد قليلة جداً. وكان العدد طوال عام 2017 أقل من مئة وفق ما أعلنته وزارة الخارجية الألمانية.

اقرأ أيضاً

اتفاق حول لم شمل أسر اللاجئين بين تحالف ميركل والاشتراكيين

تجهيزات في الخارجية الألمانية لاستئناف مناقشات لم الشمل اعتباراً من منتصف آذار القادم

لم شمل القاصرين في ألمانيا

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة الألمانية تنجح أخيراً بترحيل أحد قيادات الشبكات الإجرامية العربية إلى بلاده

بعد سنوات من المحاولات نجحت سلطات بريمن أخيرا في ترحيل أحد قيادي الشبكات الإجرامية العربية. العقبة الرئيسية كانت في رفض السلطات اللبنانية التعاون، لكن الأمور تغيرت بعد زيارة رسمية. نقلت صحيفة “بيلد” عن متحدثة باسم سلطات ولاية بريمن الألمانية، لم تسميها، أن إبراهيم ميري تمّ ...