الرئيسية » باب ألمانيا » الوكالة الاتحادية: صعوبة العثور على الأيدي العاملة في قطاعي البناء والرعاية الصحية

الوكالة الاتحادية: صعوبة العثور على الأيدي العاملة في قطاعي البناء والرعاية الصحية

أعلنت الوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا أن الطلب على القوى العاملة في البلاد لا يزال مرتفعاً.

وذكرت الوكالة الاتحادية اليوم الخميس في مقرها بمدينة نورنبرج، جنوبي ألمانيا، أن عدد الوظائف الشاغرة في البلاد خلال شهر شباط/فبراير الجاري ظل مرتفعاً عن مستوى الشهر الماضي.

يشار إلى أن مؤشر الوظائف الخاص بالوكالة الاتحادية للعمل ظل عند 255 نقطة خلال هذا الشهر أيضاً، بزيادة ثلاث نقاط عن نفس الشهر من العام الماضي. وسجلت الوكالة عدداً كبيراً من الوظائف الخالية في قطاع التجارة وقطاع الخدمات العامة والصحة واقتصاديات الطاقة. وفي المقابل، تراجع الطلب في شركات الخدمات اللوجستية والنقل.

وتعلن الوكالة عدد الوظائف الخالية وعدد العاطلين عن العمل خلال شهر شباط/فبراير الجاري غداً الجمعة. وبحسب الوكالة، فإن السبب الرئيس لارتفاع الطلب على القوى العاملة في ألمانيا يرجع إلى استمرار الوضع الاقتصادي الجيد. وأضافت الوكالة أنه يصعب العثور على أفراد في أعمال البناء والرعاية الصحية، موضحة أن ذلك يؤدي إلى بقاء أماكن العمل شاغرة لمدة أطول.

اقرأ/ي أيضاً:

دراسة: 260 ألف حاجة سوق العمل الألمانية من المهاجرين سنوياً

شبكة التواصل المهني الأولى في ألمانيا “XING”: بوابتك إلى سوق العمل، فسارع إلى إنشاء حسابك

دليل إعداد خطة العمل للمشاريع الصغيرة

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا: عرض “جسد بشري منزوع الجلد” للبيع في أحد أسواق لحوم الخنزير التقليدية

أُصيب المارة في سوق لحوم الخنزير التقليلدي في مدينة غوترسلوه الألمانية، بالصدمة بعدما شاهدوا “جسد بشري” معروض للبيع. وكان الجسد منزوع الجلد ملفوفاً بكيس، ووضع عليه سعر 174.99 يورو. وقد سارع بعض المتسوقون للاتصال بالشرطة خوفاً مما شاهدوه. ولكن سرعان ما تكشفت الحقائق، ليتبين أن ...