in

المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين: ارتفاع كبير في أعداد طالبي اللجوء في ألمانيا

طالبي اللجوء ألمانيا

أخبار ألمانيا: أعلن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين الاثنين 7 حزيران/ يونيو، أنه تلقى في الشهر الماضي 8278 طلباً جديداً من طالبي اللجوء و950 طلباً ثانياً.

وكان عدد الطلبات الأولى للجوء وصل إلى 3777 طلباً في نفس الشهر من العام الماضي 2020 بانخفاض ملحوظ عن عددها في الشهر الماضي وذلك بسبب قيود السفر التي تم تطبيقها بسبب جائحة كورونا. وشَكَّل السوريون أكبر مجموعة من المتقدمين بطلبات اللجوء الأولى في الشهر الماضي (3776 شخصا) تلاهم الأفغان (1594 شخصا) ثم العراقيون (651 شخصا).

من جانبه، قال المتحدث باسم كتلة تحالف المستشارة انغيلا ميركل المسيحي لشؤون الهجرة واللجوء ماتياس ميدلبرغ: “هناك الكثير من الأشياء التي تشير إلى أن العدد سيواصل الارتفاع”، لافتا إلى الارتفاع الكبير في حجم الهجرة القادمة عبر البحر المتوسط إلى إيطاليا وإسبانيا، “وهي تتعلق بهجرة اقتصادية أكبر منها بهجرة بغرض النزوح”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: ارتفاع كبير في عدد السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية

ووفقا لبيانات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، فإن 15% من القادمين عبر البحر إلى إيطاليا في الشهور الأربعة الأولى من العام الحالي تونسيون، و13% من مواطني كوت ديفوار و10% من بنغلاديش. وأوضحت بيانات المفوضية أن عدد كبيرا من الجزائريين والمغاربة كانوا من بين الأشخاص الذين وصلوا إلى إسبانيا في عام 2020. يذكر أن معدلات قبول طلبات اللجوء من القادمين من دول مثل الجزائر والمغرب، متدنية نسبياً.

وكان أكثر من مائة ألف شخص قدموا طلب لجوء لأول مرة في ألمانيا في عام 2020، ومن بين هذه الطلبات ما يزيد عن 26 ألف طلب لحماية أطفال وُلِدوا في ألمانيا وتقل أعمارهم عن عام واحد.

المصدر: د ب أ

جريمة قتل مروعة في برلين

ألمانيا: جريمة قتل مروعة في برلين: أب يهاجم ابنته الصغيرة ويقتلها بوحشية

مناطق خالية من فيروس كورونا في ألمانيا

ألمانيا: أول مناطق خالية من فيروس كورونا.. انخفاض معدل الإصابة إلى الصفر