الرئيسية » باب ألمانيا » المخابرات البريطانية تحذر من تخطيط الدولة الإسلامية لاعتداء إرهابي

المخابرات البريطانية تحذر من تخطيط الدولة الإسلامية لاعتداء إرهابي

حذر مدير جهاز الاستخبارات الخارجية البريطانية (ام آي 6) ألكس يونغر، يوم الخميس من خطر “غير مسبوق” لحصول هجمات على المملكة المتحدة وحلفائها على خلفية الحرب في سوريا وتنظيم الدولة الاسلامية.

أفادت وكالة فرانس برس أن رئيس “ام آي 6” قال في لقاء نادر مع الصحافة إن “مستوى التهديد غير مسبوق. لقد أحبطت الاستخبارات البريطانية وأجهزة الأمن، 12 مؤامرة و هجمات إرهابية في المملكة المتحدة منذ حزيران/يونيو 2013”.

وأشار يونغر إلى أن تنظيم الدولة الاسلامية، ورغم مواجهته تهديدًا عسكريًا، يعد المؤامرات لارتكاب هجمات خارجية ضد المملكة المتحدة وحلفائها من دون حاجة لمغادرة سوريا.

وأضاف يونغر أنه لا يمكن ان تكون بريطانيا في منأى عن هذا التهديد ما دامت الحرب مستمرة في سوريا، علمًا أن مستوى التحذير من أعمال إرهابية في بريطانيا حدد بأنه “خطير” (الرابع على سلم من خمس درجات) منذ آب/اغسطس 2014.

وبيّن يونغر أنه يتوجب مواجهة هذا التهديدمن خلال نقل المعركة الى ميدان العدو، والتسلل إلى المنظمات الإرهابية بشكل مسبق، ونكون اقرب ما يمكن من مصدر الخطر. وقال أيضًا “وإذا أردنا التحدث بلغة كرة القدم، هذا يعني أن تلعب في نصف الملعب الخاص بالخصم”.

وعلى الصعيد نفسه نقلت رويترز، عن رئيس “ام آي 6” في أول كلمة علنية منذ تولى منصبه في 2014 قوله، إن روسيا وبشار الأسد يعطلان هزيمة المتشددين بمحاولتهما تحويل سوريا إلى “صحراء”.

 

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

استياء واسع بسبب استمرار صادرات الأسلحة لدول مشاركة في حرب اليمن

تسبب الارتفاع الهائل في صادرات ألمانيا من الأسلحة في النصف الأول من العام الجاري في استياء في صفوف المعارضة الألمانية، بل وداخل الحزب الاشتراكي الديمقراطي نفسه، المشارك في الائتلاف الحاكم، حيث انتقد عضو الحزب، توماس هيتشلر، خبير الحزب الاشتراكي الديمقراطي في شؤون الأسلحة، أنّ الحكومة ...