الرئيسية » باب ألمانيا » المحكمة الدستورية في ألمانيا تقُر بعدم دستورية بعض إجراءات اختيار الأطباء

المحكمة الدستورية في ألمانيا تقُر بعدم دستورية بعض إجراءات اختيار الأطباء

أقرت المحكمة الدستورية في ألمانيا اليوم الثلاثاء، بأن بعضاً من الإجراءات التي تمنح مقاعد دراسية فى قسم الطب البشري في الجامعات، هي غير دستورية.

وقد طالبت المحكمة بالعمل على تغيير بعض القواعد المعمول بها في تلك الاجراءات، في موعد أقصاه الحادي والثلاثين من كانون أول/ديسمبر 2019.

كما وقد أحالت المحكمة الإدارية في وقت سابق، في مدينة جلزنكيرشن، حالتين لاثنين من المتقدمين لدراسة الطب البشري، لكنهما لم يحصلا على مقاعد للدراسة.

ومن الجدير بالذكر، أن مقعد الدراسة الواحد  في مجال الطب البشري، يتقدم له العديد من الأشخاص، ويتم توزيع الأماكن بما يصل إلى 20% لأصحاب الدرجات العليا، و20% لمن هم على لوائح الانتظار، و60% تتم من خلال اختيار مباشر تشرف عليه الجامعات.

لكن علامات الثانوية العامة للمتقدمين، تلعب دوراً أساسياً في تنسيق هذه الشرائح، وقد يتم إجراء امتحانات أو محادثات إضافية للمساعدة في عملية الاختيار، كما أنه يمكن للمتقدمين أن يزيدوا من فرص التحاقهم، من خلال مؤهلاتهم الإضافية، وفي بعض الحالات الاستثنائية، يتم تخصيص جزء من أماكن الدراسة وفقاً لمعايير خاصة.

الخبر منقول عن د. ب. أ.

اقرأ أيضاً:

دراسة و تعديل الشهادات المهنية الأجنبية (قانون تعديل السنوات الخمس)

ما هي أنواع الجامعات الألمانية؟ وبماذا تختلف الدراسة بينها؟

 

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

متصوفة برلين.. حاضنة التنوع الألماني

د. محمد الزّكري* في بداية تواجدي في ألمانيا قبل تسعة أعوام، اشتاقت أذناي لسماع حديث العرب ومجالستهم. فخطر ببالي أن أبحث على غوغل عن متصوفة في برلين. عثرت على ثلاثة عناوين، وذهبت مع صديقي الألماني الذي تطوع للقيادة من مدينة كوتبس إلى برلين.  قادتنا الأقدار ...