in

القبض على سوريين في دوسيلدورف يشتبه في تحضيرهم لعمليات إرهابية

أوقفت أجهزة الأمن الألمانية يوم الخميس 2 حزيران \ يونيو ثلاثة مواطنين سوريين، يشتبه في تحضيرهم لتنفيذ عمليات إرهابية في مدينة دوسيلدورف غرب ألمانيا.

وفي تقرير لصحيفة “شبيغل” الألمانية، فإن هناك أربعة سوريين يشتبه في تحضيرهم لتنفيذ عمليات إرهابية في ألمانيا، ويؤكد التقرير أن هؤلاء الأشخاص كانو قد قدموا إلى ألمانيا عن طريق البلقان في عام 2015.

وقالت الصحيفة أيضًا أن القوات الأمنية أحبطت مخططًا لتنظيم داعش كان ينوي تنفيذه في ألمانيا، وبحسب المعلومات التي حصلت عليها الصحيفة فإن تنظيم الدولة الإسلامية أرسل انتحاريين لتنفيذ هذه المهمة.

وتضيف الصحيفة أن عملية إلقاء القبض على السوريين الثلاثة جاءت بأمرٍ من المدعي العام بيتر فرانك، فيما لايزال العنصر الرابع المشتبه به في العملية موجودًا في الأراضي الفرنسية.

وكانت السلطات الألمانية قد كشفت في أواخر شهر آذار\مارس الماضي أنها أحبطت 11 عملية ارهابية منذ مطلع العام 2016، مشددة على أنها «متيقظة للغاية وتأخذ التهديدات الارهابية على محمل الجد».
وفي ذلك الصدد قال رئيس الشعبة الخارجية للمخابرات الألمانية «بي كي ايه» هولغر مونش في تصريح صحفي في برلين «نستطيع التعلم من خبرات الماضي والقول أن الإرهابيين متواجدون في ألمانيا».
وأضاف «نجاحنا في إحباط هجماتٍ إرهابية لم يأت بفضل حظوظنا الجيدة فقط بل أيضًا بسبب التعاون الناجح بين السلطات الألمانية المختلفة لاسيما أجهزة المخابرات والشرطة».
وبشأن الاستعداد لمواجهة الإرهاب قال المسؤول الألماني «صحيح أنه لا تتوفر لدينا معلومات محددة حول هجمات ارهابية محتملة لكننا يقظون للغاية ونعرف ان اوروبا وبالتالي ألمانيا هي هدف للارهاب».

ترحيل مئة ألف شخص من طالبي اللجوء المرفوضين مع نهاية العام الحالي

بالفيديو: أوعى تصاحب أوعى تحب، نصيحة تبعدك عن كارثة الارتباط