الرئيسية » باب ألمانيا » الشكاوى ضد قرارات رفض طلبات اللجوء في ألمانيا في تراجع

الشكاوى ضد قرارات رفض طلبات اللجوء في ألمانيا في تراجع

تراجعت الشكاوى المقدمة ضد قرارات رفض طلبات اللجوء، مقارنةً مع الشكاوى منذ عام 2014، بحسب ما أفاد المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة في ألمانيا.

وبحسب متحدثة باسم المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة، أمس الثلاثاء 30 آب أغسطس 2016، في مدينة نورنبرج، فإن نسبة الشكاوى ضد قرارات الرفض تراجعت من نسبة 8ر55 في المئة عام 2014، حتى نسبة 9ر31 في المئة لعام 2015.

وأوضحت المتحدثة أن طالبي اللجوء الذين قاموا بالطعن في قرارات رفض اللجوء، أمام المحاكم الإدارية، بلغت نسبتهم 4ر35 في المئة من قرارات رفض اللجوء، وذلك في النصف الأول من عام 2015.

وقد قدم المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة هذه البيانات، في معرض رده على الانتقادات الموجهة إليه من منظمات تعنى بحقوق اللاجئين، ومن أهمها منظمة برو أزيل، التي انتقدت القصور في عملية البت في طلبات اللجوء وقالت إنها “اعتراها قصور بالغ” في الأشهر الماضية.

من جهةٍ أخرى، رفض المكتب الاتهامات الموجهة إليه من قبل منظمات دعم اللاجئين، بأنه لا يرد على الانتقادات بخصوص تقصيره في البت في بعض حالات طلبات اللجوء. بحسب موقع ألمانيا

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

جهات حقوقية تعتبر القبض على ضابطين سابقين في المخابرات السورية “صيداً ثميناً

تعتبر نائبة رئيس لجنة العدالة والمساءلة الدولية أن إلقاء القبض على ضابطين سابقين في المخابرات السورية “صيداً ثميناً” وبادرة لفتح ملفات الانتهاكات في سوريا. لكن كيف وصل الضابطان “اللاجئان”إلى ألمانيا؟ قال عضو في فريق محققين بشأن الصراع في سوريا إن اعتقال ألمانيا مسؤولاً سورياً رفيع المستوى ...