الرئيسية » باب ألمانيا » الشرطة تطلق النار على مسلح نمساوي داخل الكاتدرائية الكبرى في برلين

الشرطة تطلق النار على مسلح نمساوي داخل الكاتدرائية الكبرى في برلين

أطلق شرطي ألماني النار على رجل نمساوي في العقد الخامس من العمر كان يحمل سكيناً داخل الكاتدرائية الكبرى في برلين، فأصابه بجروح بالغة في حين أصيب شرطي آخر بجروح لم يتضح في الحال مدى خطورتها، في حادث استبعدت قوات الأمن وجود أي “دافع إرهابي” وراءه.

وأعلنت الشرطة أن عناصرها تدخلوا قرابة الساعة 16:00 يوم الأحد 3 حزيران/ يونيو، إثر تلقيهم نداء استغاثة من موظفي الكاتدرائية التي يقصدها الزوار والمصلون بأعداد كبيرة. وأضافت أنه بوصولهم إلى الكاتدرائية رأى عناصر الشرطة رجلاً في العقد الخامس من العمر مسلحاً بسكين ومهتاجاً.

كما أوضح متحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس أن الرجل نمساوي الجنسية ويبلغ من العمر 53 عاماً وكان “يثير مشاكل وعنيف لفظياً”، ما دفع بقوات الأمن لإخلاء الكاتدرائية من الموجودين فيها.

وأضاف المتحدث أن عناصر الشرطة تواجهوا مع الرجل قرب مذبح الكنيسة و”قد أصيب في ساقه برصاصة أطلقها عليه شرطي”، مشيراً الى أن الرجل نقل إلى المستشفى وأودع قسم “العناية الفائقة” بسبب خطورة إصابته.

وبحسب قوات الامن فقد أصيب احد الشرطيين بجروح بسبب شظية ناجمة على الأرجح عن رصاصة أطلقها زميله، ذلك أن الرجل المهتاج لم يكن يحمل سلاحاً نارياً. ولم يتضح في الحال مدى خطورة إصابة الشرطي الذي نقل بدوره إلى المستشفى.

وأكد المتحدث باسم الشرطة لفرانس برس أنه “ليس لدينا في الوقت الراهن أي مؤشر إلى أن ما جرى يمكن أن تكون له علاقة من قريب أو من بعيد بعمل ذي دافع إرهابي أو إسلامي من جانب هذا الرجل”.

وتقع الكاتدرائية اللوثرية في برلين في الوسط التاريخي للعاصمة الفدرالية وهي أحد المعالم السياحية الأساسية في المدينة.

وهذه الكاتدرائية البروتستانتية التي بناها بين العامين 1894 و1905 الإمبراطور غليوم الثاني الذي كان يومها يتولى أيضا منصب الحاكم الأعلى للكنيسة الإنجيلية في بروسيا، تقع قرب أهم المتاحف البرلينية ويقصدها يومياً آلاف الأشخاص سواء بقصد الزيارة أو الصلاة.

وأفاد مراسلو وكالة فرانس برس في المكان أن عناصر من الشرطة انتشروا إثر الحادث بأسلحتهم الرشاشة وسيّروا دوريات حول الكاتدرائية وفرضوا طوقاً أمنياً حول مدخلها.

ونقلت وسائل اعلام ألمانية أن عدداً من الأشخاص الذين كانوا في المكان لحظة وقوع الحادث حصلوا على مساعدة نفسية.

المصدر: (وكالة فرانس برس).

اقرأ أيضاً:

لا دليل على عمل إرهابي وراء حادثة الطعن في فلنسبورغ

بالفيديو: الجاني مسلم = إرهابي؟ الجاني غير مسلم = مريض نفسي؟

بالفيديو: مجهولون يضرمون النار في متجر سوري والبلدة تهُب للمساعدة

حوادث حي نيوكولن في برلين: هل بدأ “إرهاب اليمين”؟

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا: عرض “جسد بشري منزوع الجلد” للبيع في أحد أسواق لحوم الخنزير التقليدية

أُصيب المارة في سوق لحوم الخنزير التقليلدي في مدينة غوترسلوه الألمانية، بالصدمة بعدما شاهدوا “جسد بشري” معروض للبيع. وكان الجسد منزوع الجلد ملفوفاً بكيس، ووضع عليه سعر 174.99 يورو. وقد سارع بعض المتسوقون للاتصال بالشرطة خوفاً مما شاهدوه. ولكن سرعان ما تكشفت الحقائق، ليتبين أن ...