الرئيسية » باب ألمانيا » الشرطة الفدرالية تقوم بحملة موسّعة في برلين
الصورة أرشيفية

الشرطة الفدرالية تقوم بحملة موسّعة في برلين

قامت الشرطة الفيدرالية بعملية واسعة شملت تفتيش 400 شخص ليلة السبت الماضي وسجلت أكثر من 50 مخالفة قانونية في ليلة واحدة في برلين.

رافقت صحيفة “بي تست” عملية للشرطة الفيدرالية شملت تفتيش 427 عثرت خلالها على أربعة أطفال مفقودين ليلة السبت في برلين.

قام حوالي 180 عنصر شرطة بتنفيذ عملية تفتيش جماعية للشرطة ليلة السبت وذلك مع بدء سريان الحظر على بعض الأسلحة التي كانت مسموحة حتى مساء يوم الجمعة. وبدون أي سابق إنذار، قامت الشرطة بطلب بطاقات الهوية الشخصية والكشف عن محتويات حقائب المارة في 7 محطات قطار في برلين. امتدت العملية من الساعة 8 مساءاً واستمرت حتى الساعة 6 صباحاً.

كانت منطقة “ألكسندر بلاتس” من ضمن المناطق التي تمت مراقبته.

الساعة التاسعة مساءاً: قامت الشرطة بتقديم أسماء اثنين من المشتبه بهم الى مركز الشرطة للتأكد من وضعهم القانوني ولم يكن هناك شيء ضدهم.

الساعة التاسعة والنصف: تم إيقاف مجموعة من الشبان الأفغان والتأكد من أوراق إقامتهم ثم سُمح لهم بالعبور. كما تم إيقاف شاب آخر يرتدي “قبعة بيسبول” ويحمل حقيبة الجيب حول كتفه وبعد التأكد من وضعه القانوني قال الشاب “توني”: “انه شيء جيد ما تقوم به الشرطة ضد العنف ولكن اعتقد ان هناك الكثير من الأماكن والطرق الأخرى للقيام بذلك”. وبعد دقائق قامت الشرطة بإيقاب رجلين أحدهما إيطالي والآخر باكستاني ولم تجد معهم أية محظورات. كما اعربا عن اعجابهما بهذه الخطوة من أجل الحفاظ على سلامة المارة.

الساعة العاشرة: قامت الشرطة بتفتيش رجل عراقي لأنه يرتدي قميص الشرطة الأخضر الذي كان قد اشتراه من متجر للسياح. ما أثار استغرابه أن الشرطة قامت بتفتيشه ولم تقم بتفتيش المتجر الذي اشترى منه القميص!

الساعة العاشرة والربع: تم إيقاف اثنين من الأفغان الى إحدى سيارات الشرطة التي كانت تقف أمام المحطة ليتم تركهم يكملون طريقهم بعد فترة قصيرة. أعرب الشابان عن انزعاجهما أيضاً بعد ذهاب الشرطة الى الحديقة حيث يتم بيع المخدرات.

محطة “Warschauer Straße”

الساعة الحادية عشرة مساءاً: تتولى الشرطة رعاية رجل سكران وتحمله لتضعه على حافة الطريق أمام محطة القطار. وبعدها بقليل، قامت الشرطة بإيقاف مجموعة من الشباب. قال لهم أحد رجال الشرطة: “من يعرف أنه يحمل أية محظورات فليرفع يده سوف يتم ذلك بعين الاعتبار”. وبالفعل قام أحد الشباب برفع يده وكان معهم حبوب منشطة واثنان آخران يحملان كمية قليلة من المخدرات ليُسمح لهم بمتابعة طريقهم.

والحصيلة النهائية قامت الشرطة بالكشف عن 51 مخالفة قانونية خلال الليل تتعلق معظمها بالمخدرات. وخمس حالات فقط تمت فيها تجاوز حظر الأسلحة. اذ تم العثور على هراوة ومقبض نحاسي وسكاكين فضلًا عن أربعة انتهاكات للحظر المفروض على حيازة المواد الخطيرة.

ومن بين الحالات الأخرى، كان عثور الشرطة على أطفال قُصر مفقودين كانوا قد هربوا من مراكز الشباب او من منازلهم واعتقال سبعة أشخاص كان قد صدر أمر اعتقال بحقهم فيما استمرت الشرطة بالعمل مساء يوم الأحد أيضًا.

المصدر:Noizz – B.Z

اقرأ أيضاً:

خلاف بين أفراد عشيرة عربية في برلين ينتهي بطعن شخصين

غاز الأعصاب في محل حلاقة في شارع العرب في برلين

الحظ العاثر و 300 يورو يتسببان بموت شابة وجنينها في برلين

ألكسندر بلاتز: من وجهة لسياح برلين نهاراً إلى بؤرة لمتعاطي المخدرات ليلاً

المواجهة بين السلطات الألمانية و “عصابات العائلات العربية” تزداد حدّة

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“سيناريوهات العودة إلى سوريا.. شهادات حية”.. موضوع ندوة حوارية في برلين

منظمة سيدة سوريا وبالتعاون مع جمعية “.ZusammenWachsen e.V” تتشرف بدعوتكم لحضور الندوة الحوارية الثامنة من “المنتدى الثقافي للمناصرة والتغيير” بعنوان: “سيناريوهات العودة إلى سوريا ، شهادات حية”. سيتناوب أربعة لاجئين سوريين مقيمين في برلين على رواية قصصهم الشخصية وتبعات العودة إلى سوريا في الوقت الراهن. ...