الرئيسية » باب ألمانيا » الشرطة الألمانية تعتقل طفل سوري لاجئ لصلته بإسلاميين متطرفين
الشرطة الألمانية. رويترز

الشرطة الألمانية تعتقل طفل سوري لاجئ لصلته بإسلاميين متطرفين

أظهرت تحقيقات الشرطة الألمانية، حول اللاجئ السوري الذي اعتقل أمس الثلاثاء في مدينة كولونيا، بأنه على صلة بإسلاميين متطرفين، ولم تستبعد وجود حالات أخرى ناجمة عن تنامي محاولات السلفيين استقطاب الاجئين إلى صفوفهم.

كشفت الشرطة الألمانية في مدينة كولونيا، في نتائج تحقيقاتها، بأن اللاجئ السوري الذي يبلغ من العمر 16 عامًا، الذي تم اعتقاله يوم أمس الثلاثاء 20 أيلول\سبتمبر، على يد وحدتها الخاصة في المدينة، هو على صلة بإسلاميين متطرفين.

وأفادت دوتشي فيلليه، نقلاً عن الشرطة والادعاء العام في المدينة، اليوم الأربعاء (21 سبتمبر/ أيلول 2016)، أن تقييم الهاتف الجوال الخاص باللاجئ، أثبت أن “هناك اتصالات مع شخص يعيش في الخارج، لديه صله بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وكان يسعى لكسب الشاب السوري، من أجل القيام بأنشطة إسلامية متشددة”.

وأضاف الادعاء، أن هناك أدلة أولية على أن اللاجئ السوري انجرف للتطرف في أثناء فترة قصيرة. ولم يذكر المحققون أي تفاصيل أخرى في الوقت الحالي.

يُذكر أنه تم اعتقال الشاب السوري أمس الثلاثاء في الصالة الرياضية في مدينة كولونيا، الواقعة في ولاية شمال الراين-فيستفالن في غرب ألمانيا، حيث تستخدم هذه القاعة حالياً لاستقبال اللاجئين في حالات الطوارئ.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضربات جوية إسرائيلية على مواقع سورية وإيرانية في محيط دمشق

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه شن ضربات جوية “على نطاق واسع” على مواقع عسكرية في دمشق الأربعاء “رداً” على إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه إسرائيل قبل يوم. وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن الثلاثاء أن دفاعاته الجوية اعترضت أربعة صواريخ أطلقت من سوريا، بينما أفاد المرصد ...