in

السجن مدى الحياة على سوري في ألمانيا بتهمة قتل ألماني طعناً بالسكين

السجن مدى الحياة على سوري في ألمانيا دريسدن بتهمة قتل ألماني طعناً بالسكين

أخبار ألمانيا: قضت محكمة ألمانية بسجن شاب سوري (21 عاماً) مدى الحياة بعد تنفيذه هجوم طعن مميت استهدف سائحين اثنين في مدينة دريسدن. وأعلنت المحكمة الإقليمية العليا في دريسدن الجمعة 21 مايو/ أيار أن السوري، الذي تصنفه سلطات الأمن في ألمانيا على أنه “إسلاموي خطير أمنيا”، مذنب بتهمة القتل من بين أمور أخرى.

وأضافت المحكمة أنها تيقنت من فداحة الجرم؛ ما يعني أنه لن يكون بمقدور المدان الحصول على إطلاق سراح مبكر من السجن بعد قضائه 15 عاماً بالسجن. وثبت لدى المحكمة أن المدان قام في الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2020 بطعن رجلين من الظهر قي مدينة دريسدن. توفي أحدهما البالغ من العمر 55 عاما. أما شريك حياته فقد نجا بصعوبة. اقرأ/ي المزيد: أخبار ألمانيا: دريسدن: محاكمة سوري بتهمة القتل العمد بدافع كراهية المثليين

وكانت النيابة العامة الاتحادية قد دعت في لائحة الاتهام إلى توقيع أقصى عقوبة على السوري (السجن مدى الحياة) مع إثبات فداحة الجريمة بشكل خاص مع الحبس الاحترازي، أي عدم حصوله على إفراج مبكر. واعتبر دفاع المتهم أن التهم ثابتة عليه لكنه دفع بسبب حاجة موكله للنضج، فقد كان المتهم يبلغ من العمر 20 عامًا وقت ارتكاب الجريمة. وطالب الدفاع بعقابه وفقا لقانون الأحداث.

اقرأ/ي أيضاً: بعد هجوم دريسدن.. وزير الداخلية الألماني يطالب بمراجعة إمكانية الترحيل إلى سوريا

وقد جاء المدان إلى ألمانيا في عام 2015 كلاجئ قاصر. وبسبب الدعاية لتنظيم “داعش” الإرهابي حكمت عليه المحكمة عام 2018 بعقوبة وفقاً قانون الأحداث تم تشديدها بسبب تعديه على ضباط إنفاذ القانون. وفي نهاية سبتمبر/ أيلول 2020 أطلق سراحه في ظل شروط صارمة.

اقرأ/ي أيضاً: طبيب سوري متهم بتعذيب معتقلين يواجه اتهامات بجرائم قتل بعد اعتقاله في ألمانيا

وبعد خمسة أيام من إطلاق سراحه، نفذ الشاب السوري هجومه الدموي على السائحين القادمين من ولاية شمال الراين ويستفاليا. وقد استطاع في البداية الهروب دون أن يكتشف. لكن بعد ثلاثة أسابيع تقريبًا تم التعرف عليه من خلال مسار الحمض النووي، وألقي القبض عليه في وسط مدينة دريسدن. وعثر في حقيبة كان يحملها على ظهره على سكين لتقطيع اللحوم.

المصدر: د ب أ

مسلسل حرقة

مسلسل حرقة.. دراما عربية تتناول قضية الهجرة السرية ومعاناة المهاجرين

كيف أثبت أنني تعافيت من كورونا في ألمانيا؟ الشفاء من كورونا

كيف أثبت أنني تعافيت من كورونا في ألمانيا؟ الشفاء من كورونا يمنحك عدة امتيازات